إعلان

وزيرة التضامن تعرض نتائج مشروع "تكافل وكرامة" على وفد من البنك الدولي

04:05 م الثلاثاء 22 مارس 2016

جانب من اللقاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

عقدت غادة والي وزيرة التضامن، مساء أمس الاثنين، لقاءً مع وفد من البنك الدولي لمتابعة تقدم برنامج "تكافل وكرامة" بعد مرور نحو العام على بداية تنفيذه، ومناقشة أهم التحديات التي واجهت تنفيذه منذ مارس الماضي وحتى الآن.

ووفقًا لبيان للتضامن الاجتماعي اليوم الثلاثاء تلقى مصراوي نسخة منه، عرضت الوزيرة، خلال اللقاء، النتائج التي تم التوصل إليها في المحافظات التي شملها المشروع حتى الآن، وخطة التحرك لتنفيذ المشروع في بقية المحافظات.

ويدعم البنك هذا البرنامج في عدد من دول المنطقة، بينما وصفت وزارة التضامن البرنامج المصري بأنه رائدًا بين البرامج الشبيهة في الدول الأخرى .

وبحسب البيان، تم خلال اللقاء أيضًا استعراض سبل دعم آليات التحقق من البيانات للتأكد من مدى استحقاق الأسر المستفيدة واستبعاد الأسر التي لا تنطبق عليها المعايير التي حددها القانون المعني للحصول على معاش "تكافل وكرامة".

وأكدت الوزيرة، أن البرنامج وصل إلى تغطية تسع محافظات بما يشمل تسعة آلاف قرية حيث تم تسجيل ما يقرب من 4 ملايين مواطن.

كما بحثت الوزيرة فرص دعم البنك لمبادرات التمكين الاقتصادي للأسر الأولى بالحماية والتي لم يشملها البرنامج للمساهمة في تخفيف حدة الفقر.

ومن جانبه، شدد حافظ غانم المدير الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالبنك الدولي، على أهمية هذا البرنامج مقارنة ببقية البرامج التي ينفذها البنك مثل تحسين خدمات الصحة في القرى الفقيرة والمناطق المحرومة، واستكمال قاعدة البيانات الموحدة التي تمثل مؤشرات موثقة للأسر المستحقة للدعم وذلك لمد شبكات الحماية الاجتماعية.

وطالبت الوزيرة مسئولي البنك بدعم برنامج وزارة التضامن الاجتماعى من خلال "منح لا ترد"، من أجل توظيفها للتطوير المؤسسي والتدريب وبناء القدرات وتوعية المجتمعات المحلية بضرورة تنظيم الأسرة والرعاية الصحية والتعليمية للاستثمار في الأجيال القادمة لمواطنين فاعلين ومنتجين في مصر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان