إعلان

وزير التموين افتتاح 400 فرع لمشروع جمعيتي ببني سويف قريبًا

03:44 م الثلاثاء 22 مارس 2016

وزير التموين افتتاح فرع لمشروع جمعيتي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه يتم حاليًا إقامة منظومة متكاملة إلكترونية لحفظ وتخزين وتداول الأقماح بهدف الحد من المهدر من الأقماح الذي يتراوح ما بين ١٠ إلى ١٥ بالمئة سنويًا، والحفاظ على جودة الدقيق لإنتاج رغيف خبز جيد للحفاظ على صحة المواطنين.

ووفقًا لبيان للتموين اليوم الثلاثاء تلقى مصراوي نسخة منه، قال الوزير خلال الجولة التي قام بها بمحافظة بني سويف، إنه يتم إقامة ٦٠ صوامع وتطوير ١٠٥ شونة ترابية وتحويلهم إلى شون حديثة متطورة بالتعاون مع الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، وتم إنشاء مركز تحكم إلكتروني لربط الصوامع والشون المتطورة بشبكة موحدة لمتابعة عمليات التخزين والتداول.

وأكد أنه سيتم قريبًا افتتاح ٤٠٠ فرع لمشروع جمعيتي بمحافظة بني سويف في القرى والنجوع حيث سيتم من خلالها توفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة وصرف السلع التموينية وفارق نقاط الخبز وتوفير فرص عمل للشباب.

ورافق الوزير خلال الجولة المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف، واللواء محمود العشيري مدير الأمن بالمحافظة، وطارق حسانين رئيس غرفة صناعة الحبوب، وأعضاء مجلس النواب عن المحافظة.

وافتتح الوزير صومعة المقاري بالمنطقة الصناعية بطاقة تخزينية حوالي ٥٠٠ ألف طن سنويًا، كما تفقد مجمعًا استهلاكيًا تابعًا للشركة المصرية لتجارة الجملة وذلك لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة، وصرف السلع التموينية وفارق نقاط الخبز، كما تفقد مخازن شركة الجملة واطمئن على توافر كافة السلع الغذائية، ثم تفقد صوامع أبو راضي حيث تبلغ سعتها التخزينية ٦٠ ألف طن.

وقالت شركة بلومبرج جرين، الأمريكية - المنفذة لمشروع الشون المتطورة - إن وزير التموين تفقد خلال الزيارة سير الأعمال لأحدث الشون التي تقوم بتنفيذها لتجميع وتخزين الحبوب بمنطقة كوم أبو راضي بمحافظة بني سويف.

وأشارت إلى أن ذلك في إطار مشروع تطوير الشونة الذي أطلقته الحكومة المصرية، والذي يستهدف استبدال الشون الترابية المتهالكة التي تُستخدم لتخزين القمح المُنتج محلياً، بمراكز بلومبرج جرين المتطورة لتجميع وتخزين الحبوب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان