إعلان

البترول توضح حقيقة وقف "بي جي" الإنتاج من حقول غاز بالبحر المتوسط

12:58 م الثلاثاء 22 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أكد مصدر مسئول بوزارة البترول، عدم صحة ما نشر حول قيام شركة بريتش جاز (بي جي) التابعة لشركة شل بوقف الإنتاج والتنمية في المرحلتين (9A+) و(9 B) بالبحر المتوسط، وذلك لعدم التوصل إلى اتفاق بشأن سعر الغاز المستخرج.

وأشار المصدر خلال بيان للوزارة اليوم الثلاثاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إلى أنه لا توجد مرحلة تسمى حالياً (9A+)، ولم تدخل مرحلة (9 B) حيز الإنتاج أصلاً، وأن المفاوضات بشأن تنمية الغاز الطبيعى بالمرحلة (9 B) لم تتوقف.

ولفت إلى أنه يتم حالياً التفاوض مع شركة شل التي استحوذت على شركة "بي جي" على إعادة جدولة زمنية للمشروع للبدء في عمليات التنمية بعد الانتهاء من مرحلة التسليم والتسلم، مؤكداً أن شل ملتزمة بكافة بنود الاتفاقية الأصلية الموقعة مع شركة بى جى في منطقة امتياز غرب الدلتا بالمياه العميقة بالبحر المتوسط.

وأوضح المصدر أنه فيما يتعلق بالتفاوض على تعديل سعر الغاز مع الشركاء الأجانب بصفة عامة في الاتفاقيات البترولية فتحكمه قاعدة تحقيق التوازن لصالح جميع الأطراف والوصول إلى اقتصاديات تتناسب مع تكاليف تنمية بعض حقول الغاز الجديدة المكتشفة وهي عملية مستمرة طبقاً لظروف كل اتفاقية.

ونبه إلى أن الهدف من التعديل هو الإسراع بخطط التنمية وبالتالي زيادة الإنتاج، مشيراً إلى أن هناك مفاوضات في هذا الشأن انتهت وبعضها مازال في مرحلة التفاوض.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان