إعلان

وزير الاستثمار: لا مشكلة لأي مستثمر سعودي في مصر حاليًا

11:42 ص الإثنين 21 مارس 2016

أشرف سالمان وزير الاستثمار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

كشف أشرف سالمان وزير الاستثمار، عن نجاح لجنة فض المنازعات في حل مشكلات أربعة من المستثمرين السعوديين.

وأضاف خلال تصريحات لصحيفة "الاقتصادية" السعودية نشرتها اليوم على موقعها الإلكتروني، أن قرارات اللجنة ملزمة لكل الجهات الإدارية في مصر مثل المحكمة، مشيرًا إلى أن الجهة الإدارية لا تستطيع عدم تنفيذ قراراتها، وأنه حتى يوم الخميس الماضي لم تشهد لجنة فض المنازعات وجود مشكلة لمستثمر سعودي.

وأوضح أنه جرى خلال الاجتماع الأخير للجنة اتخاذ قرارات في 41 حالة لشركات مصرية وعالمية، ودعا أي مستثمر سعودي إلى التوجه لوزارة الاستثمار ولجنة فض المنازعات لحل أي مشكلة تواجهه في مصر.

وأشار سالمان إلى أنه طلب من السفير السعودي في القاهرة إرسال أية مشكلة تتعلق بأي مستثمر سعودي، كما طالب المستثمرين السعوديين بالتوجه لوزارة الاستثمار للحصول على التراخيص وإنهاء أي إجراءات استثمارية لهم، منوهًا إلى أن الوزارة تقدم كل التيسيرات لجميع المستثمرين.

ولفت إلى أنه جرى توقيع اتفاقية مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي لضخ استثمارات في قطاعات الإسكان والسياحة والتمويل، منبهًا إلى أن هذه الاستثمارات تأتي في إطار قرار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بضخ استثمارات مقدارها 30 مليار ريال في مصر.

وأكد أن الأوعية الاستثمارية السعودية والأجنبية، تتم من خلال وزارة الاستثمار، موضحاً أنه تتم دراسة الجدوى للمشاريع الاستثمارية، وتفاصيل كل مشروع على حدة والناتج لكل مشروع، بحيث تكون استثمارات مباشرة في مشاريع في مصر.

فيديو قد يعجبك: