إعلان

ننشر أسعار الذهب اليوم بمصر بعد تسجيل أكبر قفزة شهرية في 4 سنوات عالميا

04:06 م الأربعاء 02 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-أحمد عمار:

اتجهت أسعار الذهب إلى الارتفاع في السوق المصري بشكل نسبي خلال تعاملات الأسبوع الحالي، مدعومة بصعود البورصة العالمية للذهب واشتعال الدولار أمام الجنيه بالسوق السوداء.

وقال نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الذهب اتجهت إلى الارتفاع، متأثرة بارتفاع سعر الأوقية في البورصة العالمية للذهب ، بالإضافة إلى صعود الدولار أمام الجنيه بالسوق السوداء.

وأوضح ''نجيب'' خلال اتصال هاتفي مع مصراوي، أن سعر جرام الذهب عيار 21 سجل اليوم الأربعاء 295 جنيه مقابل 293 جنيه يوم الجمعة الماضي، وسجل الجرام عيار 18 نحو 254 جنيه، مقابل 251.14 جنيه يوم الجمعة.

وأضاف، أن سعر جرام الذهب عيار 24 بلغ 330 جنيه مقابل 334.85 جنيه يوم الجمعة الماضي، وسعر الجنيه الذهب سجل 2400 جنيه.

وفي نفس السياق، واصل الدولار الأمريكي ارتفاعاته الملحوظة أمام الجنيه بالسوق السوداء خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، بعد قيام الحكومة أمس الثلاثاء بطرح شهادات ادخارية دولارية للمصريين في الخارج.

للاطلاع على سعر الدولار أمام الجنيه بالسوق السوداء اضغط هنا

عالميًا

جدير بالذكر، ارتفع الذهب عشرة بالمئة في فبراير الماضي وهي أكبر قفزة شهرية منذ يناير 2012، -وفقًا لما نقلته وكالة رويترز للأنباء-.

وتراجع الذهب عالميًا للجلسة الثانية على التوالي يوم الأربعاء بفعل صعود الدولار والأسهم العالمية عقب صدور بيانات قوية عن قطاع الصناعات التحويلية الأمريكي جددت التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) قد يرفع أسعار الفائدة هذا العام.

وبحلول الساعة 1049 بتوقيت جرينتش تراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1229.06 دولار للأوقية (الأونصة) في حين استقر سعر المعدن في العقود الأمريكية الآجلة تسليم أبريل دون تغيير عند 1230.80 دولار للأوقية.

وقال أولي هانسن المدير في ساكسو بنك "شهدنا استقرارًا في أسواق النفط وصعودًا في أسواق الأسهم بينما ارتفع الدولار قليلًا خلال الأسبوع الأخير وإضافة إلى ذلك ننظر في تعديل توقعاتنا لرفع أسعار الفائدة الأمريكية."

وصعد الذهب حوالي 15 بالمئة منذ بداية العام ليعيد اكتشاف دوره كملاذ للمستثمرين الراغبين في العزوف عن المخاطرة في مواجهة أسواق الأسهم المضطربة والمخاوف من تباطؤ الاقتصاد العالمي.

وتراجع الذهب يوم الأربعاء مع غيره من الأصول الآمنة بما في ذلك الين الياباني إذ عزز صعود أسواق الأسهم الرغبة في المخاطرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان