إعلان

وزير الصناعة: مصر تستطيع إقامة صناعة سيارات حقيقية بدلًا من التجميع

12:50 م الخميس 17 مارس 2016

طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن مصر لديها فرصاً واعدة في مجال صناعة السيارات والصناعات المغذية لها حيث تستهدف تحقيق نمو كبير في هذا القطاع خلال المرحلة المقبلة خاصة وأنها تمتلك كافة الإمكانات والمقومات التي تؤهلها لإقامة صناعة سيارات حقيقية بدلاً من التجميع.

ووفقًا لبيان لوزارة الصناعة اليوم الخميس تلقى مصراوي نسخة من، لفت الوزير خلال افتتاحه معرض القاهرة الدولي للسيارات (أوتوماك فورميلا 2016) مساء أمس الأربعاء، إلى أن استراتيجية صناعة السيارات التي يجرى إعدادها حالياً - والتي ستتضمن مجموعة من الحوافز والمزايا - تستهدف تعميق هذه الصناعة الاستراتيجية من خلال زيادة نسب المكون المحلي.

وقال إن مصر تمتلك أيضاً إمكانات كبيرة في مجال الصناعات المغذية للسيارات حيث تصل قيمة صادرات مصر من هذه المنتجات إلى ما يقرب من 500 مليون دولار وهو ما يمكن مضاعفته خاصة في ظل الإمكانات المتوافرة في مصر لنمو هذه الصناعة.

وأضاف أن تواجد كبرى الشركات العالمية في صناعة السيارات بمصر دليل على أهمية هذا السوق والذي يمتلك ميزات تنافسية وتفضيلية كثيرة تميزه عن باقي الأسواق الأخرى.

ونوه الوزير إلى أن هذا المعرض يعد فرصة حقيقية وملتقى لكافة العاملين والتخصصات المختلفة في صناعة السيارات والصناعات المغذية لها في مكان واحد لتبادل الخبرات والآراء التي تسهم بشكل كبير في تطوير هذا القطاع حيث أن تنوع العارضين وعرض أحدث الموديلات والطرازات يعمل على خلق بيئة تنافسية قوية بين الشركات العاملة في هذا القطاع.

ولفت إلى أن انضمام أكبر شركة لتنظيم المعارض في العالم كأحد شركاء التنظيم والتي تتمثل بشركة (Informa) الإنجليزية، وذلك إلى جانب المنظم الرئيسي "شركة آرت لاين آيه سي جي - أي تي إف" المتخصصة بتنظيم معارض قطاعات السيارات ومستلزماتها في مصر، لا يعكس فقط أهمية هذا المعرض ولكن تأكيداً على أهمية السوق المصري كأحد أهم مراكز الاستثمار في المنطقة سواء على المستوى الإقليمي أو الدولي.

وأوضح الوزير أن هذا المعرض يأتي في وقت بالغ الأهمية حيث يعد بمثابة شهادة نجاح ترسلها مصر إلى كل دول العالم بأن الوضع الاقتصادي يسير على الطريق الصحيح لتحقيق معدلات غير مسبوقة من النمو في شتى المجالات.

وقال إن للمعرض مردود إيجابي على قطاع صناعة السيارات في مصر حيث يسهم في إنعاش حركة السوق، بالإضافة إلى إعطاء الثقة للمستهلكين في هذا السوق وتشجيعه على الإقبال والشراء خلال هذه المرحلة حيث من المتوقع أن يستقبل المعرض نصف مليون زائر.

وأشار قابيل إلى أن الشركات المصرية تمتلك منتجات وصناعات جيدة ذات جودة وكفاءة عالية في هذا القطاع قادرة على المنافسة والتصدير لمختلف الأسواق، وأن صناعة المعارض تسهم بشكل كبير في الترويج لتلك المنتجات من خلال العرض الجيد لها.

وينعقد معرض القاهرة الدولي للسيارات (أوتوماك فورميلا 2016) في دورته الثالثة والعشرين بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات والمنعقد خلال الفترة من 16 إلى 21 مارس الجاري، والذي يضم عددًا كبيرًا من مصنعي السيارات والوكلاء والمستوردين ومصنعي قطع الغيار والصناعات المغذية لها وعدد من شركات التمويل والتأمين والبنوك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان