إعلان

تجار يتوقعون انتعاش المبيعات بمناسبة "عيد الأم"

04:44 م الأربعاء 16 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

توقع تجار يعملون بمختلف السلع والهدايا حالة رواج نسبي في مبيعاتهم خلال الأيام القليلة المقبلة بمناسبة "عيد الأم"، قائلين - في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن هذه الفترة من كل عام تشهد إقبالًا على الشراء لذلك يكثفون معروضاتهم خلالها.

وأعرب يحيى زنانيري نائب رئيس الشعبة العامة للملابس الجاهزة، عن أمله في أن تسهم مناسبة "عيد الأم" في تصريف السلع الراكدة، وأن يشهد السوق انتعاشًا في المبيعات بعد تراجع معدلات الإقبال على الملابس خلال الفترة الحالية بنحو 20 بالمئة.

واتفق أحمد أبو جبل رئيس شعبة الأدوات المكتبية، معه، مضيفًا: "عيد الأم له خصائص مميزة، إذ يرتبط بنواحٍ اجتماعية وإنسانية وشخصية".

وأردف أشرف هلال رئيس شعبة الأدوات المنزلية، قائلًا: "أغلب المواطنين يقبلون على شراء هدايا متوسطة الثمن"، لافتًا إلى أنه في فترات سابقة كان يتم الاستعداد لهذا الموسم بداية من شهر يناير"، مضيفًا: "قبل سنوات قليلة، كانت أغلب المحلات تغلق أبوابها في ساعات متأخرة نتيجة الإقبال وشراء هدايا عيد الأم".

ومن جانبه، توقع محمد رفاعي نائب رئيس شعبة الحلويات بغرفة القاهرة، أن يسفر الاحتفال بعيد الأم عن مبيعات كبيرة في الحلويات، مشيرًا إلى أن الفترة الماضية شهدت حالة من انخفاض البيع، متابعًا: "بالرغم من ارتفاع الأسعار، فإن المواطن المصري لا يتخلى عن عاداته وتقاليده، وتتنافس محلات الحلويات على تقديم وعرض تشكيلة مختلفة".

وحول زيادة أسعار الدولار وتأثيره على البيع، توقع رفاعي أن تشهد الفترة المقبلة ارتفاعًا في أسعار الحلويات بسبب ارتفاع مستلزمات الإنتاج.

وقال نادي نجيب سكرتير شعبة تجار الذهب والمجوهرات بغرفة القاهرة، إن السوق يشهد حالة من الركود في مبيعات الذهب، نظرًا لارتفاع الأسعار، لافتًا إلى أن هناك شريحة معينة فقط تقبل على الشراء، مبينًا أن أسعار الذهب محليًا بلغت اليوم كالتالي: عيار (21) سجل 303 جنيه، وعيار (18) سجل 260 جنيه، وعيار (24) سجل 331 جنيه، فيما بلغ سعر الجنيه الذهب 2450 جنيه.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان