إعلان

سحر نصر تبحث مع سفيرة فنلندا مشروع توريد 4 كراكات بقرض 305 مليون يورو

03:49 م الأربعاء 16 مارس 2016

سحر نصر تبحث مع سفيرة فنلندا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

بحثت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي خلال لقاء اليوم الأربعاء مع تولا يريولا سفيرة فنلندا لدى القاهرة، استمرار الجهود المبذولة لتعظيم العلاقات بين البلدين خلال الفترة المقبلة.

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه، تم خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون بين مصر وفنلندا، والاتفاق على تنشيط علاقات التعاون الاقتصادي والفني بين البلدين، وذلك في العديد من المجالات خاصة مجال التعليم، والذي تتميز فيه الحكومة الفنلندية بخبرات في مجال التعليم الأساسي.

وخلال الاجتماع، ناقشت الجانبان، المشروعات الجاري العمل عليها ومنها تنفيذ مشروع توريد عدد 4 كراكات (معدات متعددة الأغراض) لصالح وزارة الزراعة لاستخدامها في البحيرات الشمالية للتمويل من خلال قرض ميسر بمبلغ حوالي 305 مليون يورو.

وتم بالفعل توريد عدد (2) معدة ومضخة (Booster Bump)، والاستفادة منها في تطهير وتعميق وإزالة ورد النيل بالبحيرات الشمالية، ومساعدة المعدات المتواجدة في بحيرتي المنزلة والبرلس على إزالة جميع التعديات على البحيرات، حيث من المنتظر أن تشارك هذه المعدات في إنشاء أكبر مزرعة للإنتاج السمكي في منطقة شرق بورسعيد بالقرب من ملاحة بور فؤاد ضمن محور قناة السويس.

وقالت الوزارة إن هذه المنطقة هي عبارة عن 23 ألف فدان حيث يتم توسيع وتعميق وتطهير ملاحة بور فؤاد وعمل مزارع سمكية بداخلها ومزارع سمكية أرضية للأسماك البحرية، وأسماك المياه العذبة، بتكلفة 275 مليون جنيه وإجمالي إنتاج 85 ألف طن سنويًا من الأسماك البحرية والعائلة البورية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان