إعلان

وزيرة التعاون الدولي تزور إحدى مدارس "المنحة الإماراتية" بإمبابة

12:35 م الثلاثاء 15 مارس 2016

وزيرة التعاون الدولي تزور إحدى مدارس "المنحة الإما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أجرت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، اليوم الثلاثاء، زيارة ميدانية لمدرسة الثورة المصرية الرسمية لغات التابعة لإدارة شمال الجيزة التعليمية في إطار متابعة سير العمل في المشروعات الممولة من خلال شركاء التنمية.

ووفقًا لبيان للوزارة اليوم الثلاثاء تلقى مصراوي نسخة منه، بدأت الوزيرة، الزيارة بحضور الطابور الصباحي للطلاب، ثم قامت بزيارة عدد من الفصول الدراسية والأقسام المختلفة للمدرسة، ومنها فصل الموهوبين، حيث استمعت من الطلاب إلى شرح لعدد من الابتكارات التي قاموا بها، وأبدت إعجابها الشديد بالمستوى التعليمي المتميز الذي وصلت إليه المدرسة بما أهلها أن تكون واحدة من أبرز المدارس المشاركة في قوائم الأوائل بالمحافظة.

والتقت الوزيرة، مع عدد من المدرسين والطلاب، بحضور بثينة كشك وكيل أول وزارة التربية والتعليم، حيث استمعت لعدد من الاقتراحات والطلبات لتطوير المدرسة، وشددت على أن الهدف من زيارتها للمدرسة هو متابعة سير العمل في المشروع باعتباره ممول من المنحة الإماراتية، والاطلاع على أبرز الاحتياجات لتطوير المدرسة بالتنسيق مع وزير التربية والتعليم.

ونوهت إلى أن ذلك يأتي في إطار دور الوزارة بالتواصل مع شركاء التنمية لتوفير الدعم اللازم لتطوير التعليم، والذي يضعه عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، من ضمن أولويات الدولة خلال الفترة الحالية.

وأشارت الوزيرة إلى أن هناك تواصلًا مع اليابان للمساهمة في تطوير التعليم والاستفادة من خبراتها المتنوعة، بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي والصناديق العربية.

وتقدمت بالشكر لكافة العاملين بالمدرسة التي توفر الخدمات التعليمية لنحو 1232 تلميذ بإجمالي 33 فصلًا، مؤكدة أن المعلمين وكافة أعضاء المنظومة التعليمية يلعبون دورًا رئيسيًا في التنمية الاقتصادية للدولة، وعليهم واجبات كبيرة في الخطط الطموحة التي تنشدها القيادة السياسية وتعمل الحكومة حاليًا على تنفيذها وذلك من خلال تأسيس وإعداد الكوادر البشرية التي يحتاج إليها سوق العمل، والتي تمثل العنصر الرئيسي في عمليات الإنتاج والبناء.

وشددت الوزيرة على مواصلة الجهود الرامية لتحسين منظومة التعليم في مصر من خلال توفير التمويلات اللازمة لتحسين أداء هذه المنظومة عبر جهات التمويل الخارجية العربية والإقليمية، وذلك على غرار المنحة الإماراتية لمصر في هذا المجال.

ونوهت إلى أن هذه المنحة تلعب دورًا مهمًا في إرساء مبادئ العدل الاجتماعي في الدولة عبر توفير مدارس على مستوي عالٍ وخاصة المدارس التي تستهدف تقديم الخدمة التعليمية لسكان المناطق العشوائية والفقيرة والتي يعاني أبناؤها من الافتقاد للخدمات التعليمية المتميزة التي تمكنهم في المستقبل من الحصول على عمل مناسب يوفر لهم مستوى دخل كافٍ لتغطية حاجاتهم وتحسين مستوى معيشتهم.

يذكر أن مدرسة الثورة المصرية الرسمية لغات ممول إنشائها من خلال المنحة المقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة لجمهورية مصر العربية لإنشاء 100 مدرسة بالمناطق العشوائية في 18 محافظة بقيمة إجمالية 290 مليون دولار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان