إعلان

سفير برلين بالقاهرة: 1.7 مليار يورو حجم الاستثمارات الألمانية في مصر

03:01 م الأحد 13 مارس 2016

يوليوس جيورج لوي السفير الألماني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قنا - ( د ب أ):

أكد يوليوس جيورج لوي السفير الألماني لدى مصر، أن حجم الاستثمارات الألمانية في مصر بلغ 1.7 مليار يورو بواقع 70 شركة ألمانية بالسوق المصري يعمل بها 23 ألف مواطن مصري.

وقال لوي، عقب لقائه مع عبد الحميد الهجان محافظ قنا، بحسب لمحافظة قنا اليوم الأحد، إن عدد السياح الألمان وصل إلى مليون سائح في عام 2015، وبهذا تحتل ألمانيا المرتبة الثالثة في قائمة الدول المصدرة للسياحة إلي مصر مما يعكس العلاقات الطيبة والقوية التي تجمع البلدين.

وعبر عن سعادته أن تكون محافظة قنا هي أول محطاته خارج القاهرة منذ استلامه لمهام عمله بمصر في عام 2015 ، مشيرًا إلى أن هناك تعاونًا كبيرًا بين الجانب الألماني ومحافظة قنا في مجالات توصيل مياه الشرب والصرف الصحي والنظافة، موضحًا أن هناك منحة ألمانية مقدمة لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا بمبلغ 57 مليون يورو لرفع كفاءة محطات المياه والصرف الصحي.

ومن جانبه، لفت محافظ قنا إلى أن هناك تنسيقا بين المحافظة، وبنك التعمير الألماني (KFW)، وهيئة التنمية الألمانية (GIZ) حيث تم إنشاء 10 مدارس (خمسة بمركز قوص وخمسة بمركز دشنا) ضمن مشروع تطوير وتحسين البيئة التعليمية (النايل الألماني)، كما تم إنشاء هيئة مستقلة لإدارة المخلفات الصلبة لتطوير منظومة النظافة بقرى المحافظة بالتعاون مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني.

وذكر الهجان أنه يجري إعداد دراسة بالتعاون مع الجانب الألماني لإنشاء أول مدرسة ألمانية على أرض المحافظة، وكذلك افتتاح فرع للجامعة الألمانية بقنا، مؤكدًا أن المحافظة تأمل أن يشارك الجانب الألماني بالتكنولوجيا المتطورة التي يملكها في مجال تنقية مياه الشرب وتوصيل خدمات الصرف الصحي للقرى الصغيرة والنائية عن طريق إنشاء محطات المعالجة الثلاثية.

ويقوم السفير الألماني بزيارة جامعة جنوب الوادي لتفقد مركز النانو التكنولوجي ومركز الطاقة الشمسية وقسم اللغة الألمانية بكلية الآداب حيث تعقد ندوة حول "أثر التغيرات المناخية"، وورشة عمل عن "تخطيط المدن الجديدة"، وكذلك مناقشة المشاريع المستقبلية التي سوف تدعمها الجامعة الألمانية (برلين الحرة).

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان