إعلان

سالمان: الاقتصاد المصري حقق معدلات نمو فاقت توقعات المؤسسات الدولية

02:01 م السبت 12 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد عمار:

قال أشرف سالمان وزير الاستثمار، إن قرار المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بتشكيل لجنة برئاسته لتنقية إجراءات جذب الاستثمارات، هدفه في المقام الأول المضي نحو تطبيق أقصى درجات الجودة والمعايير الدولية في هذا الصدد، مؤكدًا أن الحكومة المصرية تسعى لزيادة مشاركة القطاع الخاص في النمو والتشغيل.

وأضاف -خلال تصريحات له لإذاعة مونت كارلو من باريس- أن الحكومة ملتزمة بترجمة تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي بمراجعة كل الإجراءات التي تؤدي إلى تباطؤ جذب الاستثمار إلى واقع حقيقي وتهيئة البيئة الجاذبة والداعمة لهذه الاستثمارات.

وأكد الوزير، أن الاقتصاد المصري حقق معدلات نمو فاقت توقعات المؤسسات الدولية بنسبة 4.2 بالمئة، منوهًا إلى حرص الحكومة بشان عرض حزمة من الفرص الواعدة في محور قناة السويس على المستثمرين.

وأشار إلى أن مصر تسعى إلى تطبيق المعايير العالمية في جذب الاستثمارات بمشاركة القطاع الخاص.

وأوضح أن استراتيجية الوزارة تستهدف جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية، مشيرًا إلى أن الوزارة تعمل على تقسيم الشركات الاستثمارية إلى جزئين الأول الشركات الموجودة والعاملة بالفعل والتي ترغب في التوسع، وتحاول الاستثمار أن تقدم لها يد العون وتذليل الصعوبات التي تواجهها وتبسيط الإجراءات أمامها.

''أما الجزء الثاني فيهدف إلى جذب شركات جديدة، ونحن بدورنا نعرض حزمة من الفرص الواعدة بمنطقة الاستثمارات الهامة لدينا، والمتمثلة في محور قناة السويس كمنطقة لها قانون خاص للمناطق الاقتصادية''-حسبما قال سالمان-.

وأكد "سالمان" أن تعديلات قانون الاستثمار كانت ضرورية لحل "المشكلات التاريخية" الموجودة التي عانت مصر منها طويلاً، ووضع ضمانات أكثر للمستثمرين.

وأوضح أن تعديلات القانون تضمنت بابًا خاصًا للجان فض المنازعات يجعل قراراتها ملزمة لجميع الجهات الإدارية، بعد أن كانت هذه القرارات استشارية فقط.

وأشار إلى أن هناك تنسيق كامل مع كافة وزارات الحكومة المصرية، ومنها وزارة المالية ومصلحة الضرائب للتسريع بأية إجراءات نحو هذا الهدف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان