إعلان

رئيس شركة صرافة يتوقع استمرار انخفاض سعر الدولار بالسوق السوداء

02:03 م الجمعة 11 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

توقع رئيس شركة صرافة، استمرار انخفاض أسعار الدولار أمام الجنيه في السوق السوداء، بعد إجراءات البنك المركزي الأخيرة بشأن حدود السحب والإيداع.

وكان البنك المركزي قرر خلال الأيام الأخيرة إلغاء سقف السحب والإيداع النقدي بالنسبة للأشخاص الطبيعيين، كما ألغاها أيضًا للشركات والأشخاص الاعتباريين الذين يقومون باستيراد السلع الأساسية، وذلك تزامنًا مع رفع بنوك حكومية أسعار العائد على شهادات ادخار بالدولار بالنسبة للمصريين بالداخل، وذلك بعد أيام قليلة من طرح شهادات دولارية للمصريين بالخارج بعوائد مميزة تحت اسم "بلادي".

وقال أحمد نيازي رئيس شركة الملك للصرافة، في اتصال هاتفي مع مصراوي، إن سعر الدولار انخفض أمام الجنيه في السوق الموازية منذ يوم الأربعاء بعد قرارات البنك المركزي الأخيرة، واللقاءات الإعلامية لبعض أصحاب الصرافة والمواجهة مع بعض المستوردين بما شكل ضغطًا عليهم أمام الرأي العام.

وأضاف أن السعر وصل في الأسواق إلى نحو 9.10 جنيه للشراء من الأفراد، وإلى ما بين 9.20 و9.22 جنيه للبيع للأفراد، متوقعًا أن يستمر الانخفاض الأسبوع المقبل حتى يصل إلى 9 جنيهات.

وأشار نيازي إلى أن بعض المستوردين يقومون بأساليب لا تتناسب مع الواجب الوطني في هذه المرحلة في ظل أزمة نقص الدولار، حيث يقومون بتخزين الدولار ويسبب طلبهم ضغطًا عليه في السوق مما يؤدي إلى ارتفاع الأسعار، كما أن بعضهم لهم مندوبون في بعض الدول العربية التي يعمل بها لشراء الدولار من المصريين بالخارج، بالإضافة إلى محاولات تهريب العملة للخارج بطرق غير شرعية - بحسبه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان