إعلان

''حماية المستهلك'': سحب منتجات مارس لشهر يناير..ونبحث أزمة ''جونسون للأطفال''

01:09 م الثلاثاء 01 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 كتبت-إيمان منصور:

قال عاطف يعقوب رئيس جهز جمايه المستهلك، إن الجهاز عندما علم أن مارس وسنيكرز المصنعة بهولاندا تعلن تجنيب منتجاتها لشهر يناير، بعد عثور سيدة في ألمانيا على قطعة من الباستيك في المنتج، قام الجهاز على الفور بالتأكد من كمية المنتجات التي تم توزيعها والتي لم تتعدى 240 كرتونة، وباقي المنتج لشهر يناير بنحو 98 بالمئة لم يتم توزيعها.

وأكد ''يعقوب'' خلال تصريحات للصحفيين على هامش مؤتمر إطلاق مشروع برنامج أونكتاد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حضره محررمصراوي، أن الجهاز قام بسحب الكمية التي تم توزيعها من المحلات الكبرى مثل محلات مترو وغيرها.

وأضاف أن الجهاز يبحث الآن مع وزارة الصحة مدى صحة المعلومات التي تم نشرها عن منتج جونسون للأطفال، وننتظر رد الهيئة الدولية لسلامة الدواء فيما نشر عن إساءة المنتج.

وأوضح أن سيدة كانت تقدمت بشكوى ضد استعمال منتج بودرة جونسون، ولكن تم التأكد من أن هذه الشكوى جاءت بسبب سوء استعمال المنتج، ولذلك نحن لانستطيع أن نحكم على سلامة المنتج إلا بعد استعماله لفترة طويلة حتى نتأكد من ذلك، حيث ''أن منتجات جونسون كلها مرخصة وتحت نظر الدولة وليست منتجات مشبوهة أو تحت بير السلم''.

ووتابع رئيس حماية المستهلك ''أن وزارة الصحة تعد الجهة الرقابية الرسمية التي يتم الرجوع إليها في اتخاذ الاجراءات اللازمة لمنع المنتجات السيئة، ولذلك نحن ننتظر ردها بخصوص هذا المنتج وعلى هذا الأساس نقوم بدورنا كجهة لجمياة المستهلك، وهذا لايعني أن نهدر المنتجات التي تاتي من الخارج''.

وأكد أن الجهاز دائمًا يأخذ الحذر، كما حدث في القلق بشأن تسبب اللحوم المصنعة في وجود سرطانات، وعلى الفور قام الجهاز للتأكد من صحة هذه المعلومات، وبعد البحث في أميركا وأوروبا لم يجد مايؤكد ذلك، ولكن اخذنا بما نشرته منظمة الصحة العالمية بالحذر من زيادة تناول الكمية عن 50 جرامًا يوميًا، وعدم الاصراف في تناول اللحوم المصنعة على الفحم أيضًا.

وأكد أن كافة المنتجات من اللحوم المصنعة التي تأتي تحت إشراف الدولة وليست مصانع بير السلم نتأكد من سلامتها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان