إعلان

غرفة الطباعة: الإعلان عن تفاصيل إنشاء منطقة صناعية للقطاع مايو المقبل

02:49 م الثلاثاء 09 فبراير 2016

خالد عبده رئيس غرفة الطباعة والتعبئة والتغليف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال خالد عبده رئيس غرفة الطباعة والتعبئة والتغليف باتحاد الصناعات إنه "سيتم الإعلان عن تفاصيل مشروع المنطقة الصناعية الخاصة بقطاع التعبئة والتغليف في مايو المقبل بمحور قناة السويس"، مشيرًا إلى أنه سيلتقي مع رئيس الهيئة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس الدكتور أحمد درويش منتصف مارس المقبل لمناقشة أسس إنشاء هذه المنطقة.

وأشار عبده - خلال المؤتمر الخاص بالإعلان عن المشاركة في معرض "دروبا للطباعة والتغليف" الذي سيقام بألمانيا مايو المقبل بالغرفة الألمانية اليوم الثلاثاء - إلى أن المنطقة الصناعية الخاصة بالقطاع ستقوم على ثلاثة محاور، أولها إنشاء مصنع لإنتاج الخامات اللازمة لقطاع التعبئة والتغليف ولاسيما قطاع الطباعة.

ولفت إلى أن المحور الثاني سيتم من خلاله إنشاء مصنع "كويز بروسين" وهي المادة الخام التي تستخدم في قطاع التغليف، وثالثًا إنشاء مصانع لإعادة تدوير الخامات بهدف لإدخالها في صناعات خاصة بالقطاع لتصديرها للخارج، بالإضافة إلى إنشاء مراكز تدريب خاصة في القطاع تهدف لتدريب الأيادي العاملة للمنافسة عالميًا.

وأضاف أن "المنطقة ستقوم على مساحة 2 مليون متر مربع يصل حجم الاستثمارات فيها من 1.5 مليار دولار إلى 2 مليار دولار".

وذكر أن غرفة الطباعة اتفقت مع الشركة المنفذة، ووضعت الاستراتيجية، وتم إدراجها ضمن المشاريع التي ستتم في منطقة محور قناة السويس والتي أعلن عنها عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية مؤخرًا.

من جانب آخر، أكد عبده أن معرض دروبا الألماني سيخصص يومًا كاملًا للجناح المصري لعرض كافة المنتجات المصرية للترويج لها وجذب استثمارات جديدة لقطاع الطباعة، مما يسهم في فتح أسواق جديدة، كما أنها تعد فرصة ملائمة لتبادل الخبرات مع الجانب الألماني وغيره من العارضين.

من ناحية أخرى، أعلن رئيس غرفة الطباعة - على هامش المؤتمر - أنه تم توقيع بروتوكول تعاون مع مركز الالتزام البيئي لمنح قروض بلغت قيمتها 3 ملايين جنيه وفائدة 2.5 بالمئة تسدد على 5 سنوات، لتمويل أصحاب المصانع والشركات لشراء معدات جديدة والتوسع في مجال عملهم.

وقال إنه "سيتم عدم تحصيل القسط الأول من أصحاب والمصانع الذي سيحصلون على القرض، بهدف التيسير والتشجيع على استخدام التكنولوجيا المتقدمة لمواكبة الأسواق العالمية، ورفع الميزة التنافسية لكافة المنتجات المصرية في قطاع الطباعة والتغليف والتعبئة".

وأضاف أن معرض "دوربا" الألماني الذي سيبدأ مايو المقبل يمثل فرصة جيدة لتعرف العاملين في القطاع بأحدث التكنولوجيات الحديثة والمتطورة التي ستساعد من رفع كفاءة المنتج المصري.

ورحب عبده بالقرارات الأخيرة التى أصدرتها الحكومة لحماية الصناعة المصرية والحفاظ عليها، مؤكدًا أن القرار الخاص برفع قيمة الجمارك على بعض السلع قرار صائب يساعد المنتجات المصرية، مناشدًا رجال الصناعة بالعمل على رفع جودة المنتجات باستخدام التكنولوجيا المتقدمة في جميع القطاعات الصناعية وتوجه للسوق العالمي بالإضافة إلى المحلي.

وأكد أن مصر ستشهد انطلاقة اقتصادية كبيرة خلال الفترة المقبلة، مشددًا على ضرورة مواكبة كافة أصحاب الأعمال التطور استعدادًا لهذه الانطلاقة، خاصة قطاع الطباعة.

وأوضح أن حجم صادرات قطاع الطباعة يبلغ 10 مليارات جنيه سنويًا، من بينهم 8 مليارات جنيه صادرات غير مباشرة، و2 مليار جنيه مباشرة، مما يعكس أهمية هذا القطاع خلال المرحلة الحالية والمقبلة للنهوض بالاقتصاد المصري.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان