إعلان

وزير الاستثمار يبحث مع السفير الياباني ترتيبات زيارة الرئيس السيسي لطوكيو

01:57 م الخميس 04 فبراير 2016

خلال لقاء وزير الاستثمار مع السفير الياباني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-أحمد عمار:

استقبل أشرف سالمان وزير الاستثمار، تاكهيرو كاجاوا سفير اليابان بالقاهرة والوفد المرافق له، حيث شهد اللقاء بحث الترتيبات النهائية للزيارة المرتقبة للرئيس عبد الفتاح السيسي، لطوكيو والإعداد لجدول الزيارة.

ووجه ''سالمان'' -بحسب بيان للاستثمار تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الخميس، بضرورة الإعداد لعقد لقاء عاجل مع المستثمرين اليابانيين لبحث أوضاع الشركات اليابانية العاملة في مصر، ومناقشة سبل التوسع في استثماراتها ونقل الخبرات اليابانية في عدد من القطاعات والصناعات الاستراتيجية.

وأشار السفير الياباني إلى أنه يجري حالياً الإعداد لبرنامج زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي من المقرر أن تتضمن زيارة للبرلمان الياباني وإلقاء كلمة هناك، ولقاء رئيس الوزراء الياباني لبحث فرص التعاون المشتركة والتوقيع على عدد من الاتفاقيات، والمشاركة في مؤتمر الأعمال المصري الياباني بحضور عدد من المستثمرين من الجانبين، بجانب عقد لقاء مع إمبراطور اليابان، وعقد اجتماعات ثنائية مع ممثلي كبرى الشركات اليابانية.

وشددأشرف سالمان، على اهتمام الحكومة المصرية بالتعاون مع الجانب الياباني خاصة في قطاعات الطاقة الجديدة والمتجددة والبترول والغاز وإدخال التكنولوجيا اليابانية في مجال إنتاج وصناعة الحديد خاصة ذلك المستخدم في صناعة السيارات.

كما استعرض السفير الياباني عدد من المجالات التي يرغب المستثمرين اليابانيين الدخول فيها ومعرفة تفاصيلها ومنها مشروع العاصمة الإدارية والمناطق التكنولوجية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان