إعلان

غرفة مواد البناء: إنشاء شركة مصرية لبنانية لتسويق المواد في إفريقيا

10:25 م الإثنين 29 فبراير 2016

المهندس أحمد عبد الحميد رئيس غرفة صناعة مواد البنا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

كشف رئيس غرفة صناعة مواد البناء في اتحاد الصناعات المصرية أحمد عبد الحميد، عن توقيع اتفاقيّة إنشاء شركة مصريّة لبنانيّة لتسويق مواد البناء والملابس الجاهزة والمفروشات في أفريقيا، منوها بأن مصر لديها طاقات إنتاجيّة كبيرة ومستوى أسعار تنافسي وتطوّر كبير في الجودة المنتجات، مما يساعد على فتح أسواق جديدة.

وأشار عبد الحميد - في بيان اليوم الاثنين - أن فعاليات الندوة المصريّة اللبنانية المتخصّصة لمواد البناء والحراريات في مصر تهدف إلى بناء جسر لنعبر من خلاله لآفاق أكبر من التعاون الاقتصادي الذي سيكون أداة مهمّة في تحقيق التنمية، ونحن نضع كافّة إمكانياتنا الإنتاجيّة، وذلك في إطار من التكامل والتحالف بين المصانع المصريّة ورجال الأعمال اللبنانيين أصحاب الخبرات والتجارب الناجحة في الأسواق الأفريقية.

وأوضح أن غرفة مواد البناء لديها توجّه واتفاق على توفير احتياجات اللبناني في الأسواق الأفريقيّة وغيرها بالكميات والأسعار والجودة المناسبة من خلال 9 شعب بالغرفة تشمل منتجات الرخام والجرانيت والأدوات الصحية والسيراميك ومواد الغزل والحراريات والاسمنت وغيرها من منتجات مواد البناء.

من جانبه، أشار رئيس المجلس التصديري لمواد البناء والحراريات والصناعات المعدنية وليد جمال الدين، إلى ضرورة التفكير بالابتكار من أجل تحقيق النجاح خصوصاً مع ما تمّر به المنطقة من ظروف صعبة وتباطؤ اقتصادي، معتبراً أنّ هذه المبادرة مهمّة جداً من أجل تحقيق التعاون الاقتصادي بين البلدين وتصب في إطار جهود المجلس التصديري في دعم الصادرات المصريّة ودخولها إلى أسواق جديدة في العالم.

ولفت إلى أنّ منتجات مواد البناء خسرت عدداً من أسواقها الرئيسية في السنوات الأخيرة مثل سوريا وليبيا نظراً للأحداث الأمنيّة، لذلك نحن نبذل جهودنا للبحث عن أسواق جديدة تعيد تنمية صادراتنا، وتأتي السوق الأفريقية في مقدّمة الأسواق التي نريد التوسّع عبرها نظراً للتطوّر الاقتصادي التي تشهده هذه القارّة، معتبراً أنّ هذا التواصل مع رجال الأعمال اللبنانيين من شأنه أن يساهم في تنمية صادراتنا إلى غرب أفريقيا.

يذكر أن فعاليات الندوة المصريّة اللبنانية المتخصّصة بمواد البناء بمشاركة 130 صناعيا وتجاريا من أعضاء المجلس التصديري لمواد البناء والحراريات في مصر ونظرائهم اللبنانيين. كانت قد انطلقت اليوم تحت شعار "مصر- لبنان.. إلى إفريقيا"، وذلك للبحث في مجالات التعاون في مجالات مواد البناء، سواء على الصعيد الثنائي أو على صعيد التصدير إلى الأسواق الأفريقية.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان