إعلان

هيئة الاستثمار تبحث في طوكيو تذليل العقبات أمام المستثمرين اليابانيين بمصر

06:17 م الإثنين 29 فبراير 2016

هيئة الاستثمار تبحث في طوكيو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

وصل علاء الدين عمر الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة إلى اليابان، وذلك لحضور فعاليات المنتدى الياباني - الأفريقي الثاني للترويج للاستثمار بالعاصمة اليابانية طوكيو - خلال الفترة من 29 فبراير إلى 4 مارس 2016.

ووفقًا لبيان لهيئة الاستثمار اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، يشارك علاء عمر أيضًا في اجتماع مجلس الأعمال الياباني - المصري المزمع عقده في 2 مارس 2016 على هامش الزيارة الحالية لعبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية إلى دولة اليابان والتي بدأت هذا الأسبوع.

وحرص إسماعيل خيرت سفير مصر لدى اليابان ، على استقبال الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار بمقر السفارة المصرية بطوكيو فور وصوله، حيث قاما بمناقشة العديد من المحاور الاقتصادية للعلاقات المصرية اليابانية، وذلك بحضور الوزير مفوض محمد داوود المستشار الاقتصادي، وعدد من أعضاء البعثة الدبلوماسية المصرية باليابان.

وحضر اللقاء عدد من الإعلاميين وبعض المسئولين والشخصيات المعنية، في مقدمتهم أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية بمصر، ورجل الأعمال محمد أبو العينين.

وتبادل كلٌ من علاء عمر، وسفير مصر باليابان وجهات النظر حول أهمية وسبل تذليل العقبات التي يواجهها المستثمرون اليابانيون بمصر، ولاسيما ما يتعلق منها بأزمة العملة الصعبة في ظل ارتفاع سعر الدولار، وذلك بغية دعم توجهات الاستثمارات اليابانية في الآونة الأخيرة.

ونوه الطرفان إلى أن الاستثمارات اليابانية تستهدف قطاع خدمات السيارات بصفة خاصة، وهو ذات القطاع الذي يأتي على رأس قائمة القطاعات التي تستهدفها هيئة الاستثمار وتسعى إلى جذب المزيد من الاستثمارات اليابانية بها إلى مصر.

وفي سياقٍ متصل، أكد علاء عمر على أهمية عودة خط الطيران المباشر بين القاهرة وطوكيو، لما في ذلك من أثر إيجابي ينعكس على تشجيع المستثمرين ورجال الأعمال اليابانيين نحو إعادة توجيه استثماراتهم إلى مصر من جديد، وهو ما أكد عليه كذلك السفير المصرى لدى اليابان، مشيراً إلى التوقعات بزيادة بعثات رجال الأعمال اليابانيين إلى مصر خلال الفترة المقبلة خاصةً بعد زيارة القيادة السياسية المصرية لليابان.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان