إعلان

"المواصفات والجودة" توقع بروتوكول تعاون مع "مصر للطيران للخدمات الطبية"

01:45 م الخميس 25 فبراير 2016

بموجب هذا البروتوكول تقوم هيئة المواصفات والجودة ب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

وقعت الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة، بروتوكول تعاون مع شركة مصر للطيران للخدمات الطبية.

ووفقًا لبيان للصناعة اليوم الخميس تلقى مصراوي نسخة منه، يستهدف البروتوكول تحقيق التكامل بين الجهتين في تطوير كفاءة التشغيل للخدمات الصحية وتوعية العاملين بالقطاع الطبي بأهمية معايرة وضمان جودة الأجهزة الطبية حرصاً على سلامة المرضى والارتقاء بمستوى جودة الخدمة الصحية.

ووقع البروتوكول حسن عبد المجيد رئيس هيئة المواصفات والجودة، وعادل مزروع رئيس شركة مصر للطيران للخدمات الطبية.

وأوضح عبد المجيد أنه بموجب هذا البروتوكول تقوم هيئة المواصفات والجودة بمعايرة الأجهزة الطبية وقياس الوظائف التي تقوم بها حسب مواصفات الشركة المصنعة والمواصفات العالمية المعتمدة في هذا المجال، وإجراء اختبار السلامة الكهربية للأجهزة الطبية.

وأكد أن شهادة المعايرة الصادرة عن الهيئة توضح كفاءة الجهاز ومطابقته للحدود الآمنة ومدى احتياجه لأعمال الإصلاح والضبط.

وأضاف أن توقيع هذا البروتوكول يأتي في إطار تنفيذ خطة تطوير هيئة المواصفات والجودة للوصول إلى المعايير العالمية للجودة في جميع المجالات وخاصة فى مجال الصحة العامة وذلك حرصاً على صحة وسلامة المواطنين.

ولفت إلى أن الهيئة ستقوم بإجراء أعمال المعايرة للأجهزة الخاصة بشركة مصر للطيران للخدمات الطبية مرة كل عام أو حسب رغبة الشركة.

وأشار عبد المجيد إلى أن الهيئة قامت بإنشاء معمل متخصص على أحدث تقنية عالمية لمعايرة الأجهزة الطبية المستخدمة في التشخيص والعلاج بدءاً من اختبارات الأمان الكهربي وحتى معايرة أجهزة الرعاية الحرجة والمركزة وغرفة العمليات والحضانات والغسيل الكلوي، وذلك من أجل إضفاء المزيد من الثقة في التشخيص والفاعلية في العلاج، سعياً للمساهمة في الارتقاء بجودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى.

ومن جانبه، أوضح عادل مزروع رئيس شركة مصر للطيران للخدمات الطبية، أن الشركة تسعى لمتابعة كفاءة الأجهزة الطبية بالمستشفى واتباع كافة الضوابط الخاصة بأعمال المعايرة وضبط الجودة ومراجعة القياسات والنتائج الخاصة بالأجهزة الطبية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان