إعلان

مصر تستضيف اجتماعًا في مايو لعرض التجارب التنموية للدول

11:46 ص الخميس 25 فبراير 2016

مصر تستضيف اجتماعًا في مايو لعرض التجارب التنموية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أجرت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، عدة لقاءات مع عدد من المسؤولين بالأمم المتحدة المعينين بموضوعات أهداف التنمية، في اليوم الثاني لزيارتها لنيويورك، على هامش مشاركتها في احتفالات الأمم المتحدة بمرور 50 عامًا على إنشاء البرنامج الإنمائي.

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي اليوم الخميس تلقى مصراوي نسخة منه، استعرضت الوزيرة، خلال لقاءها مع مساعد أمين الأمم المتحدة المعني بالموضوعات الاقتصادية والاجتماعية، جهود التنمية في مصر، "وما تحقق من إنجازات في العديد من المجالات، وهو الأمر الذي يتسق مع الأهداف الدولية لتحقيق التنمية".

وأشاد المسؤول الأممي خلال المقابلة بالاستقرار الذي تشهده مصر تحت قيادة عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وما تحقق بالفعل على أرض الواقع من جهود تنموية، وخاصة اكتمال الخريطة السياسية بإجراء آخر مراحلها وهي الانتخابات البرلمانية.

وعقب ذلك، التقت الوزيرة، برئيس المجلس الاقتصادي الاجتماعي للأمم المتحدة، الذي أشاد من جانبه بما تحقق من إنجازات تنموية تؤكد على قدرة مصر في مواجهة وتخطي الصعاب، لتحقيق الصالح العام للشعب المصري.

وأعلنت الوزيرة خلال المقابلة عن مبادرة مصر لاستضافة اجتماع دولي خلال مايو المقبل، تشارك فيه كل الدول المعنية بتنفيذ أهداف التنمية ويتم خلاله عرض التجارب الراهنة في المجالات التنموية المختلفة، ووجهت الدعوة لرئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي للمشاركة في الاجتماع، وهو ما رحب به المسؤول الأممي.

ولفتت الوزارة في بيانها إلى أنه تم اختيار الوزيرة على هامش الاجتماع الوزاري، ضمن الوزراء "الرواد" ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، حيث التقت كلًا من سيما باحوث مساعد سكرتير عام الأمم المتحدة والمدير الإقليمي للدول العربية ببرنامج الأمم المتحدة، وهلين كلارك مديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وعادل عبد اللطيف رئيس شعبة البرامج الإقليمية بالمكتب الإقليمي للدول العربية للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان