إعلان

المركزي يطلق مبادرة جديدة لتمويل الشركات المتوسطة بمجالي الصناعة والزراعة

04:27 م الإثنين 22 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أصدر مجلس إدارة البنك المركزي المصري، مبادرة تستهدف منح قروض ميسرة متوسطة وطويلة الأجل لتمويل الآلات والمعدات وخطوط الإنتاج للشركات المتوسطة المنتظمة التي يبلغ حجم مبيعاتها ما بين 20 إلى 100 مليون جنيه في مجالي الصناعة والزراعة.

وقال البنك خلال بيان له اليوم الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه - إنه سيتم إتاحة هذه القروض بأسعار عائد منخفضة تبلغ 7 بالمئة سنوياً متناقصة ولمدة حدها الأقصى 10 سنوات.

وأضاف أنه في جميع الأحوال لا يحق للعميل الاستفادة من المبادرة المقدمة من البنك المركزي إلا مرة واحدة فقط، وبحد أقصى مبلغ 20 مليون جنيه عن طريق بنك واحد.

وأشار البنك إلى أنه سيخصص مبلغ 5 مليار جنيه سيتم إتاحته للبنوك اعتباراً من أول مارس المقبل لتقوم بإعادة إقراض المبلغ للشركات المتوسطة المنتظمة العاملة أو حديثة التأسيس في مجالي الصناعة والزراعة.

ولفت إلى أن القرار يأتي في إطار السياسة العامة للدولة والتي تُعطي أهمية قصوى للنمو الاقتصادي القائم على زيادة الإنتاج مع التركيز على النهوض بالشركات المتوسطة وبخاصة العاملة في مجالي الصناعة والزراعة بالشكل الذي يُحقق قيمة مضافة للاقتصاد ويعمل على إحلال الاستيراد واستهداف التصدير.

وأوضح البنك المركزي أن القرار يأتي ضمن حزمة من القرارات التي يتخذها لدعم القطاعات المنتجة والعمل على ازدهار الصناعة المحلية والنهوض بالزراعة، وما يترتب على ذلك من تحقيق تنمية حقيقية ومستدامة وتوفير فرص عمل جديدة والتي من شأنها زيادة الناتج القومي ومستوى الدخل ومعيشة الأفراد.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان