إعلان

الإطاحة بـ 28 قيادة بشركات تابعة للقابضة الغذائية في أكبر حركة تغييرات

01:21 م الثلاثاء 16 فبراير 2016

الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أصدر الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، قرارًا بتعيين 28 رئيس مجلس إدارة وعضوًا منتدبًا جديدًا في 28 شركة من الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية والبالغ عددها 43 شركة وهي أكبر حركة تغييرات في قيادات الشركات التابعة.

وقالت وزارة التموين في بيان لها اليوم الثلاثاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إلى أن هذه الحركة تهدف إلى ضخ دماء جديدة وفكر متقدم يتناسب مع خطط التطوير التي تشهدها الشركات لمواكبة التطورات الاقتصادية والعالمية وزيادة معدلات إنتاجها والمنافسة بمنتجاتها بقوة في الأسواق المحلية والتصدير للأسواق الأوروبية والعالمية.

وأكد وزير التموين، أن العناصر الجديدة التي تم اختيارها لرئاسة الشركات جاءت بعد الإعلان في الصحف منذ 4 شهور عن الرغبة في اختيار عناصر ذي كفاءة علمية وعملية في إدارة شركات القطاع العام وتقدم أكثر من 200 شخص للجنة التي تم تشكيلها برئاسته.

وأوضح أن هذه اللجنة تضم في عضويتها اللواء إبراهيم حسانين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، وأعضاء مجلس الإدارة ومنهم الدكتورة سارة الجزار، والدكتورة جيهان صالح، وممدوح عبد الفتاح نائب رئيس هيئة السلع التموينية، وغيرهم من المتخصصين في إدارة الاعمال.

ولفت الوزير إلى أن اللجنة قامت باختيار 28 من المتقدمين ذي خبرة وكفاءة وتخصصات علمية في إدارة الشركات، مشيرًا إلى أن القيادات التي تم تغييرها أدت ما عليها من بذل الجهد والعطاء وتم توجيه الشكر لهم.

وقال إن خطط التطوير التي تتم حاليًا أدت إلى تحول معظم شركات القابضة من شركات خاسرة إلى رابحة حيث بلغت قيمة حجم إنتاج الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية عن العام المالي (2014 - 2015) حوالي 31.5 مليار جنيه مقابل 25.4 مليار جنيه في العام السابق عليه بزيادة قدرها 6.1 مليار جنيه بنسبة تطور 24 بالمئة.

وأضاف الوزير أن إجمالي مبيعات الشركات التابعة بلغت قيمته 29.7 مليار جنيه خلال (2014 - 2015) مقابل 24 مليار في العام السابق بزيادة قدرها 5.7 مليار جنيه بنسبة تطور 23.8 بالمئة، وأنها حققت صافي ربح حوالي 550 مليون جنيه.

ونوه إلى أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية قامت بعقد صفقات متميزة خلال الفترة الأخيرة ومنها صفقة اللحوم السودانية البالغة 800 ألف رأس مع دولة السودان الشقيقة، وصفقة الدواجن مع اتحاد منتجي الدواجن وهي 4 آلاف طن دواجن مجمدة محلية وأوراك دواجن.

ونبه الوزير إلى أنه بالإضافة لذلك قامت الشركة بتكثيف المعروض من السلع الغذائية الأساسية من سكر وأرز ودواجن مجمدة ومسلي ودقيق وزبدة وغيرها من السلع في فروع شركات المجمعات الاستهلاكية والسيارات المتنقلة والتي معظمها من منتجات الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية وذلك بأسعار تناسب كافة الأسر المصرية وأقل من مثيلاتها في شركات سلاسل القطاع الخاص بغرض التخفيف من أعباء المواطنين محدودي الدخل.

وأكد أنه يتم حاليًا تطوير وتحديث الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية ومنها شركات السكر والزيوت وأدفينا وقها والألبان والمطاحن والمضارب وغيرها لزيادة إنتاج هذه الشركات وتنوعه ورفع جودته للمنافسة بقوة مع المنتجات المماثلة بالقطاع الخاص بالأسواق وزيادة الصادرات للأسواق العربية والدخول للأسواق الأوروبية والعالمية وذلك لتحسين أوضاعهما المالية وتحقيق أرباح تعود بالنفع على العاملين بزيادة دخولهم المادية.

وأشار الوزير إلى أن عمليات التطوير تتضمن إعادة تأهيل خطوط الإنتاج وتحديثها حسب أحدث التكنولوجيا العالمية لزيادة طاقة الإنتاج وتنوعه، وتطوير منظومة التعبئة والتغليف وإعادة تصميم العبوات، وتأهيل صالات الإنتاج والمخازن على أحدث النظم، وتطوير أساليب النقل والتخزين والتداول، ووضع نظام تسويقي متطور، واستغلال أصول الشركات غير المستغلة في إقامة مشروعات مرتبطة بأنشطتها لزيادة العوائد المالية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان