إعلان

أسعار تصدير القمح الروسي تهبط بسبب مخاوف بشأن سياسة مصر الاستيرادية

11:20 ص الثلاثاء 16 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

قال محللون، اليوم الثلاثاء، إن أسعار تصدير القمح الروسي هبطت الأسبوع الماضي بفعل المخاوف بشأن عقود التوريد المستقبلية لمصر أكبر مستورد للقمح في العالم.

ووفقًا لوكالة رويترز، قال معهد دراسات السوق الزراعية (إيكار) في مذكرة إن سعر توريد القمح الروسي الذي يحتوي على 12.5 بالمئة من البروتين إلى منطقة البحر الأسود بلغ 179 دولارًا للطن على أساس تسليم ظهر السفينة (فوب) نهاية الأسبوع الماضي بانخفاض قدره دولارين عن الأسبوع السابق.

وأشارت "سوف إيكون" للاستشارات ومقرها موسكو إلى أن أسعار القمح تسليم ظهر السفينة في منطقة البحر الأسود بلغت 181 دولارًا للطن دون تغير يذكر عن الأسبوع السابق، مضيفة أن أسعار الذرة في منطقة البحر الأسود سجلت ارتفاعًا طفيفًا عند 164 دولار للطن.

وأدت حالة الارتباك التي استمرت لأسابيع بشأن قيود الاستيراد في مصر إلى انزعاج التجار، وألغت الهيئة العامة للسلع التموينية مناقصة أخرى يوم الأحد الماضي قائلة إن الأسعار غير مناسبة.

وقالت وزارة الزراعة، إن روسيا صدرت 23.1 مليون طن من الحبوب من بينها 17.16 مليون طن من القمح خلال الفترة من الأول من يوليو إلى العاشر من فبراير، وانخفضت وتيرة تصدير القمح اثنين بالمئة على أساس سنوي.

وبحسب "سوف إيكون" زادت أسعار القمح المحلي من الدرجة الثالثة بواقع 75 روبلًا مقارنة بنهاية الأسبوع السابق إلى 11 ألفًا و400 روبل (148.52 دولار) للطن في الجزء الأوروبي من روسيا على أساس سعر تسليم المصنع الذي لا يشمل تكلفة الشحن.

وأضافت أن متوسط أسعار بذور دوار الشمس ارتفع بواقع 175 روبل إلى 26 ألفًا و600 روبل للطن، وزادت أسعار زيت دوار الشمس في السوق المحلية بواقع 400 روبل إلى 59 ألفًا و675 روبل في حين ارتفعت أسعار التصدير في منطقة البحر الأسود تسليم ظهر السفينة بواقع عشرة دولارات إلى 775 دولار للطن.

وبلغ سعر السكر الأبيض لجنوب روسيا على مؤشر إيكار 549.87 دولار للطن نهاية الأسبوع الماضي بانخفاض قدره 36.06 دولار عن الأسبوع السابق.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان