إعلان

وزير البترول يتابع تطورات تركيب عدادات آلية بمحطات البنزين

12:40 م الإثنين 15 فبراير 2016

المهندس طارق الملا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اجتماعاً مع جميع رؤساء شركات التسويق العاملة في مصر المملوكة لقطاع البترول والقطاع الخاص المصري والأجنبي.

ووفقًا لبيان للبترول اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، يأتي الاجتماع لمتابعة تقدم الأعمال في تنفيذ مشروع تركيب عدادات القياس الآلية على مستودعات الوقود وعلى خزانات الوقود الموجودة بمحطات التموين (ATG)، ومشروع وضع أجهزة التتبع (GPS) في سيارات نقل المنتجات البترولية المملوكة لشركات التسويق أو التابعة لمقاولي النقل الجاري حالياً الانتهاء منهما.

ولفتت الوزارة إلى أن المشروعين يستهدفان حماية المنتج البترولي المدعوم وإحكام الرقابة وضمان وصول المنتجات لمحطات تموين السيارات في السوق المحلي والتعرف لحظياً على موقف توافر المنتجات البترولية بكل محطة في مختلف مناطق الجمهورية من خلال غرفة عمليات هيئة البترول.

واستمع الوزير من رؤساء شركات التسويق إلى الصعوبات التي تواجهها فيما يتعلق بالحصول على التراخيص والموافقات لإقامة المحطات الجديدة، واستعرض الإجراءات التي من شأنها تذليل هذه الصعوبات بالتنسيق مع الجهات الأخرى بالدولة للعمل على زيادة أعداد محطات التموين الجديدة، فضلاً عن العمل على زيادة سعات التخزين موزعة جغرافياً وفقاً للمناطق الأكثر كثافة.

وأكد خلال الاجتماع أن الهدف من هذه الاجتماعات الدورية هو الارتقاء بمنظومة تسويق وتوزيع المنتجات البترولية بهدف تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيرًا إلى أهمية استمرار تطوير وسائل تأمين المستودعات في المناطق الجغرافية البترولية وتأمين خطوط نقل المنتجات البترولية وتطوير وسائل الدفاع المدني وعمل الصيانة الدورية للمعدات والتأكد من كفاءة عمل أجهزة منع الصواعق بالمستودعات البترولية.

كما تطرق الاجتماع إلى ظاهرة وجود زيوت للسيارات مجهولة المصدر وغير مطابقة للمواصفات أو التي يتم استيرادها من الخارج دون الحصول على موافقة هيئة البترول حماية للاستثمارات التي تنفقها شركات التسويق لإقامة مصانع لزيوت التزييت، وتم الاتفاق على مخاطبة وزير الصناعة للتنسيق في هذا الشأن.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان