إعلان

شركة السكر: بدء الإنتاج من محصول القصب الجديد بعد بيع المخزون بالكامل

11:31 ص الإثنين 15 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن المهندس محمد عبد الرحيم رئيس شركة السكر والصناعات التكاملية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، أنه تم بيع مخزون السكر بالكامل وبدأت الشركة في إنتاج السكر الجديد من قصب السكر المورد من المزارعين والتجار هذا العام.

ووفقًا لبيان لوزارة التموين اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، أشار عبد الرحيم إلى أنه تم توفير كافة احتياجات البطاقات التموينية والمجمعات الاستهلاكية ومنافذ البيع التابعة لوزارة التموين من السكر، وأن الشركة حصلت على كل مستحقاتها المالية من الوزارة، وأنها حققت هذا العام إيرادات بلغت نحو 5 مليار و800 مليون جنيه.

وقال إنه تم التعاقد مع إحدى الشركات المتخصصة في مجال التسويق لإجراء البحوث التسويقية لمنتجات شركة السكر وعمل علامة تجارية لزيادة ترويج منتجات الشركة محليًا وعالميًا ومنها دول أفريقيا والاتحاد الأوروبي.

وأضاف أن شركة السكر تعاقدت على تصدير 42 ألف طن سكر بني لدولة كينيا، وأن هناك مباحثات مع شركة صينية عالمية كبرى لإقامة 3 مصانع لإنتاج الورق من مصاصات القصب في مصر بطاقة نحو 100 طن ورق يوميًا وباستثمارات تقدر بنحو مليار جنيه تتحملها الشركة الصينية.

وأوضح عبد الرحيم أنه يتم حاليًا إقامة 3 مصانع للتعبئة والتغليف على أحدث مستوى بطاقة 2000 طن سكر يوميًا توفر بما قيمته نحو 500 مليون سنويُا كانت مهدرة من سوء التغليف، بالإضافة إلى أن بعض الشركات من القطاع الخاص ومتعددة الجنسيات داخل مصر تعاقدت مع شركة السكر بما قيمته 175 مليون جنيه لتقوم شركة السكر بنقل الخبرات إليها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان