إعلان

الأسبوع المقبل.. وزير البترول يشهد افتتاح مؤتمر الصناعات التحويلية بمصر

03:55 م الخميس 11 فبراير 2016

المهندس طارق الملا وزير البترول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

يشهد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، افتتاح معرض ومؤتمر الصناعات التحويلية الأول في مصر الأسبوع المقبل والذي تنظمه الجمعية العالمية للتكرير، لطرح فرص جديدة في قطاعات تكرير البترول والبتروكيماويات

ووفقًا لبيان للجمعية اليوم الخميس تلقى مصراوي نسخة منه، يتناول المحور الرئيسي للمؤتمر، المقرر انعقاده خلال يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين 15 و16 فبراير، كيفية اقتناص مصر للفرص الاستثمارية المتاحة في مجال الصناعات التحويلية، وأبرز التطبيقات والحلول العملية في هذا القطاع وسبل تطبيقها خلال السنوات القادمة.

ويشارك في المؤتمر عددٌ من كبار خبراء قطاع البترول والتكرير يمثلون الهيئات الحكومية والصناعية، والجهات التشريعية، بالإضافة لعدد من المستثمرين ورجال الأعمال وممثلو وسائل الإعلام المختلفة، وذلك من أجل تسليط الضوء على التحديات والفرص التي تواجه سوق الصناعات التحويلية في مصر.

وأشار البيان إلى أن جلسات المؤتمر من المقرر أن تتناول أيضاً عدداً من المناقشات حول أهم وأحدث التطورات في قطاع تكرير البترول وصناعة البتروكيماويات، مع استعراض أحدث التقنيات التي ستساعد معامل التكرير في مصر ومصانع البتروكيماويات على رفع معدلات الكفاءة والإنتاجية.

وتتضمن قائمة المتحدثين الرئيسيين كل من وزير البترول والثروة المعدنية، وعمر مصطفى نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية ونائب المدير التنفيذي للعمليات بالهيئة العامة للبترول، والدكتور محمد عبد العزيز رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة ميدور، ولويس بيسلاند العضو المنتدب لشركة اليكس بارتنرز، وتوره لومان الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تايسن كرب.

كما تشمل القائمة الدكتور ميكائيل برتهولد نائب الرئيس للبحوث والتطوير بشركة أبو ظبي لتكرير النفط (تكرير)، ووائل العرابي المدير التجاري للشركة المصرية لتكرير البترول، وأحمد شمس الدين العضو المنتدب لشركة (EFG هيرميس)، وجوليو دال مارو رئيس شركة (SACE) للصناعات الثقيلة، وفيجاي سانكار نائب رئيس مجلس الإدارة بشركة سانمار.

وتتضمن قائمة المتحدين بالمؤتمر أيضًا باسل الباز رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة كاربون القابضة، وأميرة المازني نائب رئيس مجلس الإدارة للشؤون القانونية لشركة إيجاس، وفرانشيسكو كامراتا نائب رئيس مجلس الإدارة لشركة تكنيب.

ويناقش المؤتمر، من خلال عدد من العروض التقديمية، العديد من الموضوعات من أهمها خطة الهيئة العامة للبترول للتوسع في قطاع التكرير، ودراسة حالة معمل تكرير شركة ميدور والاستراتيجيات والتحديات المتعلقة بسوق الصناعات التحويلية وتطويرها، كما سيتم مناقشة خطة الغاز الطبيعي في مصر، وكيفية استخدامه كمادة أولية في قطاع البتروكيماويات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان