إعلان

غرفة البترول: 56 مليار دولار فرص استثمارية بقطاع الطاقة خلال 5 سنوات

04:26 م الإثنين 01 فبراير 2016

خالد أبو بكر رئيس غرفة البترول والثروة المعدنية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

عرض خالد أبو بكر رئيس غرفة البترول والثروة المعدنية باتحاد الصناعات فرص الاستثمار المتاحة بقطاع البترول والطاقة بمصر والتي تزيد قيمتها عن 56 مليار دولار للسنوات الخمس المقبلة منها نحو 25 مليار دولار في مجالات تنمية الحقول المكتشفة، ونحو 12 مليار دولار في البحث والاستكشاف.

وأوضح أبو بكر خلال منتدى الأعمال المصري الروسي اليوم الاثنين، أن هذه الفرص تشمل أيضًا 6 مليارات دولار في شبكات نقل وتوزيع الكهرباء، و4 مليارات دولار لتحديث وتطوير محطات الكهرباء والتي تعمل حاليًا بنظام الدورة البسيطة وتستهدف مصر تحويلها إلى نظام الدورة المركبة الأكثر كفاءة في إنتاج الكهرباء، و6 مليارات دولار بقطاع البتروكيماويات، ومثلها لتحديث معامل التكرير المصرية.

ولفت إلى أن شبكات الغاز الطبيعي مكتملة بمنطقة قناة السويس ما يسمح للمشروعات الجديدة المنتظر إقامتها بالمنطقة الاقتصادية من العمل من الغد.

من جانبه، قال ممدوح بدر الدين رئيس شعبة الاستثمار العقاري باتحاد الغرف التجارية، إن وزارة الإسكان اعتمدت نحو 24 مليار جنيه لمشروعات البنية التحتية للعام المالي الحالي، كما تدرس الوزارة حاليًا تعديل لائحة الإسكان لتسهيل إجراءات إصدار تراخيص البناء والتشييد، كما تم تغيير طريقة طرح الأراضي لمشروعات الإسكان من أسلوب المزايدات إلى الطرح بسعر ثابت مما يشجع على الاستثمار العقاري.

ودعا بدر الدين مجتمع الأعمال الروسي للمشاركة بمشروعات الاستثمار العقاري المصرية التي تتميز بربحية عالية وتكلفة منخفضة مقارنة بأسواق دول الجوار.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان