إعلان

المالية: 13 مليون جنيه لسد عجز تمويل رواتب موظفين بالأقصر في 6 أشهر

12:47 م الإثنين 01 فبراير 2016

السفير أيمن القفاص

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

أكد السفير أيمن القفاص مساعد وزير المالية للعلاقات الدولية، أن وزارة المالية دبرت مبلغ 13 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام المالي الحالي وذلك لسد عجز تمويل العمالة على الصناديق والحسابات الخاصة بمحافظة الأقصر.

وأشار القفاص خلال بيان للمالية اليوم الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه - إلى أن ما تردد في بعض المواقع الإعلامية حول تدبير مبلغ 5 مليون جنبيه فقط عارٍ تمامًا من الصحة.

وقال إن الوزارة كانت دبرت مبلغ 10 مليون جنيه لعام (2013 - 2014)، ومبلغ 15.5 مليون جنيه لعام (2014 - 2015) لسد عجز تمويل تكاليف العمالة بالمحافظة بعد أن قامت الصناديق الخاصة بتدبير باقي تكلفة الرواتب من مواردها.

وشدد القفاص على أن وزارة المالية لا تمانع على الإطلاق في تدبير عجز تمويل العمالة على الصناديق والحسابات الخاصة، ولكن لابد من قيام الصناديق بدورها الأصيل في تدبير تكاليفها خاصة وأن الصناديق والحسابات الخاصة تقوم بإعداد مشروعات تديرها المحليات بأسلوب اقتصادي أي تغطي تكاليفها بشكل كامل.

ومن جانبه، أكد أحمد عثمان رئيس قطاع موازنة الإدارة المحلية، أن الـ 10 بالمئة التي تؤول للخزانة العامة للدولة من الصناديق الخاصة مقررة بقانون الموازنة العامة للدولة نظرًا لاستخدام أصول الدولة لإقامة أنشطة الصناديق الخاصة حيث أن اللوائح المالية لتلك الصناديق تنص على تخصيص نسبة لا تزيد عن 10 بالمئة من نتائج أعمال مشروعاتها لصالح الخزانة العامة للدولة.

وأضاف عثمان أن التكلفة التي تطلبها محافظة الأقصر هي توفير وزارة المالية أجور لكافة العمالة المعينة على الصناديق الخاصة عن عام كامل دون تحميل الصندوق أية تكلفة علمًا بأن أرصدة الصناديق لدى محافظة الأقصر تبلغ نحو 20.7 مليون جنيه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان