إعلان

أحمد الوكيل: اصلاحات الحكومة ظاهرها صعب ولكنها تحقق الاستقرار الاقتصادي

11:40 ص الثلاثاء 06 ديسمبر 2016

أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

قال أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية، إن مصر تشهد تحولًا نحو الديمقراطية القائمة على سيادة القانون منذ 3 سنوات.

وأكد أحمد الوكيل - خلال منتدى الأعمال المصري السلوفيني - حضره محرر مصراوي، أن الإجراءات والاصلاحات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة وضعت مصر على طريق التقدم والتنمية الاقتصادية.

وأضاف " الحكومة تعمل حاليًا على صياغة التشريعات والقوانيين لدعم الاقتصاد وتهئية المناخ الاستثماري لجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة".

وأشار إلى أن الاقتصاد المصري هو اقتصاد سوق حر، موضحًا أن الحكومة تتعاون مع مجتمع الأعمال الذي يمثله القطاع الخاص لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة، مؤكدًا أن هذا التوجه يمهد الطريق نحو المزيد من الاستثمارات.

كما أكد رئيس الغرف التجارية، أن الاصلاحات الاقتصادية التي تتخذها الحكومة وإن كانت في ظاهرها صعبة إلا أنها تحقق الاستقرار الاقتصادي بالتوازي مع التعديل الهيكلي الإداري للدولة بهدف خفض عجز الموازنة.

ولفت إلى أن مصر تتميز بأنها سوقًا كبيرًا إصافة إلى موقعها الجغرافي وإمكانية نفاذ السلع إلى نحو 1.6 مليار مستهلك بفضل الاتفاقيات المبرمة مع العديد من الدول الأخرى منها اتفاقية الكوميسا، والتجارة الحرة العربية، الشراكة الأوربي.

ونوه إلى أن مصر تقدم فرص استثمارية واعدة في العديد من المجالات من خلال طرح مشروعات قومية، كتنمية محور قناة السويس، واستصلاح المليون ونصف فدان، والمشروعات اللوجستية والطاقة الجديدة والمتجددة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان