إعلان

سحر نصر تتفق مع اتحاد المصارف العربية على عقد مؤتمر في فبراير المقبل

12:38 م الأربعاء 28 ديسمبر 2016

سحر نصر تتفق مع اتحاد المصارف العربية على عقد مؤتم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

اتفقت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، مع محمد الجراح الصباح رئيس اتحاد المصارف العربية، ووسام حسن فتوح الأمين العام للاتحاد، على عقد مؤتمر تحت رعاية وزارة التعاون الدولي، وبمشاركة عربية ودولية تحت عنوان "المنتدى الاقتصادي في دعم التنمية المستدامة"، في فبراير المقبل.

وبحث الجانبان خلال لقاء عقد، مساء أمس الثلاثاء، مجمل القضايا الاقتصادية في العالم العربي، والتركيز على سياسات تحفيز النشاط الاقتصادي، وتوفير فرص عمل جديدة لمحاربة الفقر والقضاء على البطالة واستيعاب الطاقات الشبابية، مع دعم محدودي الدخل بهدف تحسين مستويات المعيشة لتحقيق رخاء للشعوب العربية.

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه، أشارت الوزيرة، خلال اللقاء الذي حضره الدكتور شهاب مرزبان مساعد الوزيرة، إلى أن النهوض بالتنمية من النواحي الاقتصادية والبيئية والاجتماعية يتطلب أجندة قوية تراعي متطلبات البلدان العربية من أجل تحقيق نمو مستدام شامل.

وأكدت أنه يتحتم وضع استراتيجية عربية واضحة لمواجهة التحديات وتحقيق الرخاء الاقتصادي والتنمية المستدامة والشاملة ورفع مستوى الإنتاجية، معربة عن تطلع مصر لوضع خطة محددة بجدول زمني لإحياء النشاط الاقتصادي في المنطقة العربية ككل وإتاحة المجال أمام تنفيذ برامج إصلاح شاملة.

من جانبه، أشار محمد الصباح، إلى أهمية دور اتحاد المصارف العربية في تحقيق التكامل الاقتصادي العربي من خلال الدراسات التي يعدها الاتحاد لتحقيق هذا الهدف، بالإضافة إلى إعداد دراسات أخرى حول مشاريع التكامل الاقتصادي المنفذة في الدول العربية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان