إعلان

وزارة الصناعة: قدمنا خدمات الدعم الفني لـ 170 مصنعًا في نوفمبر

03:12 م الثلاثاء 27 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

تلقى المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أحدث تقرير حول مؤشرات أداء مجلس الصناعة للتكنولوجيا والابتكار التابع للوزارة خلال شهر نوفمبر الماضي، والتي شملت خدمات دعم فني وتدريب ونظم جودة واستشارات وتعميق التصنيع المحلي، وذلك في إطار جهود وزارة التجارة والصناعة لدعم تطوير وتحديث القطاعات الصناعية المختلفة.

ووفقًا لبيان لوزارة الصناعة اليوم الثلاثاء تلقى مصراوي نسخة منه، أشارت المهندسة حنان الحضرى مقرر المجلس، إلى أن المجلس قام خلال شهر نوفمبر الماضي بتقديم الاستشارات الفنية لتحسين الجودة والإنتاجية وترشيد استهلاك الموارد لـ 170 مصنعاً، وزيادة القيمة المضافة لمنتجاتها.

ولفتت إلى أن ذلك كان له أثر كبير على زيادة إنتاجية بعض المصانع بنسب تتراوح بين 4-20 بالمئة، وتقليل تكلفة الإنتاج بنسب تتراوح بين 3-15 بالمئة، إلى جانب زيادة القيمة المضافة لبعض المنتجات بنسب تتراوح بين 7-20 بالمئة.

وفيما يتعلق بدعم رواد الأعمال، أوضحت الحضري، أن مجلس الصناعة للتكنولوجيا والابتكار قام ببناء قدرات 70 من شباب رواد الأعمال لبدء مشروعاتهم في قطاعات الأثاث، الصناعات الجلدية، دباغة الجلود، الرخام، التصنيع الزراعي، الصناعات الهندسية، المنسوجات، الملابس الجاهزة، الحلي، الصناعات الخضراء، والبلاستيك.

ونوهت بأن هذا الدعم سيساهم في توفير ما يقرب من 150 فرصة عمل، وتخريج دفعة من المتدربين بمركز تكنولوجيا التصميمات والموضة في مختلف التخصصات.

وأشارت إلى أن المجلس حرص أيضًا على دعم اختبارات الجودة والتطوير من خلال إجراء 1642 اختبارًا لمنتجات 154 مصنعًا مخصصة لأغراض التصدير لتطوير المنتجات والعملية الصناعية، وذلك في قطاعات البلاستيك، الأثاث، الصناعات الجلدية، الصناعات الهندسية، والصناعات الغذائية، مما كان له أثر كبير في مساعدة المصانع على معرفة مدى توافق منتجاتها مع اشتراطات التصدير، والعمل على تطوير المنتجات المصرية.

وفيما يتعلق بنشاطات المجلس في رفع كفاءة وتحسين جودة المنتجات المصرية، نبهت الحضري إلى أنه تم رفع كفاءة 178 من الكوادر الفنية العاملة والأفراد في مجالات تحسين الجودة والإنتاجية، ورفع كفاءة استهلاك الطاقة في الصناعات الغذائية من خلال الممارسات التصنيعية الجيدة مما يسهم في زيادة الجودة والإنتاجية ومن ثم زيادة تنافسية المصانع.

كما قدم المركز ابتكارات جديدة للقطاع الصناعي شملت 18 تصميمًا لخطوط إنتاج منتجات هندسية وباترونات أحذية باستخدام تكنولوجيات جديدة لتنفيذ اسطمبات لها، وابتكار طريقة صناعية لإنتاج الجلد تام الصنع (الواتر برووف)، وفقًا لحنان الحضري، التي أوضحت أن ذلك سيكون له مردود إيجابي في إيجاد منتج مصري مبتكر له قيمة مضافة عالية تمكنه من المنافسة في الأسواق العالمية.

وفي مجال تعميق التصنيع المحلي، قالت إنه يجري حالياً تنفيذ التصميمات والنماذج والاسطمبات المطلوبة لمشروع تصنيع سباكة النحاس وجميع مسبوكات الأدوات الصحية من النحاس وأدوات الطهي والأوعية المصنعة من السيراميك، وبحث فرص التصنيع المحلي لمنتج (Nano silver chloride) لاستخدامه كمضاد للبكتريا في صناعة الدهانات ومواد البناء.

كما أنه جاري تحديد عدد من المصانع المصرية التي تستورد هذه المادة، والاتفاق على تجربة المنتج ومقارنته بالمستورد بهدف تقليل الواردات من هذا النوع بنسبة 30 بالمئة - بحسب الحضري.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان