إعلان

عمران: القيمة السوقية للبورصة قفزت في 2016..ومستوى قياسي لمشتريات الأجانب

11:37 ص الثلاثاء 27 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قال محمد عمران رئيس البورصة المصرية، إن البورصة احتلت المرتبة الأولى كأسرع الأسواق نموًا في العالم بالعملة المحلية خلال 2016، وفقًا لمؤسسة مورجان ستانلي.

وأوضح محمد عمران، - خلال تصريحات له اليوم الثلاثاء - أن صافي مشتريات الأجانب في البورصة المصرية حقق واحدًا من أعلى مستوياته في تاريخ البورصة، كما حقق السوق أعلى أحجام تداول على مدار 7 سنوات.

وأضاف أن القيمة السوقية للبورصة قفزت بأكثر من 178 مليار جنيه خلال عام واحد ليتجاوز 600 مليار جنيه، بالإضافة إلى نشاط مكثف للطروحات.

وأشار إلى أن عام 2016،  شهد تعديلات مكثفة في قواعد القيد والإفصاح، وتطبيق أوسع للحوكمة، وتوسع من الشركات في استخدام الإفصاح الإلكتروني.

كما لفت إلى أن مصر تصنف من قبل البنك الدولي كواحدة من أفضل 26 دولة في مؤشر الإفصاح، وفقًا لتقرير مناخ الأعمال بتقييم بلغ 8 درجات من أصل 10.

ونوه عمران، إلى أن البورصة انضمن إلى الاتفاق العالمي للأمم المتحدة لتمكين المرأة، وتعهدات مراكش لتعزيز أسواق المال الخضراء بأفريقيا، كما تم إنشاء أول لجنة للاستدامة بالبورصة المصرية، وإصدار أول دليل استرشادي للشركات المقيدة للإفصاح عن أنشطة الاستدامة.

وفيما يتعلق بمحور العلاقات الدولية، قال الدكتور محمد عمران، إنه تم انتخاب البورصة المصرية كرئيس للاتحاد اليورو آسيوي للبورصات للمرة الثانية على التوالي، كما تم انتخاب البورصة المصرية كعضو باللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي للبورصات للمرة الثالثة على التوالي، وكنائب لرئيس لجنتي الاستدامة والأسواق الناشئة بالاتحاد العالمي للبورصات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان