إعلان

وزير فرنسي: نعتزم دعم مصر في مجال الطاقة بقيمة 175 مليون يورو

10:23 ص الثلاثاء 27 ديسمبر 2016

جانب من اللقاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن جون ماري لوجين، وزير الدولة الفرنسي للشؤون الخارجية والتنمية الدولية، عزم بلاده دعم مصر في مجال الطاقة بقيمة 175 مليون يورو، منهم 150 مليون يورو للكهرباء، بالإضافة إلى 25 مليون يورو في البترول.

ووفقًا لبيان لوزارة التعاون الدولي، قال الوزير الفرنسي خلال لقاءه الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، مساء أمس الاثنين، إن فرنسا قامت بتنفيذ العديد من المشروعات الحيوية في مصر فى عدة مجالات مثل إنشاء مترو الأنفاق بخطوطه الثلاثة، وتجهيزات القصر العيني الجديد، وإنشاء نظام المعلومات بمكتبة الإسكندرية.

وأضاف أن هذه المشروعات تشمل أيضًا محطات كهرباء، وإنشاء وتوسيع سنترالات التليفونات بعدة محافظات، وتوسيع محطات مياه الشرب والصرف الصحي، وتطوير نظام المراقبة الجوية.

وبحث الجانبان، خلال اللقاء الذي حضره أندريه باران سفير فرنسا لدى القاهرة، أوجه التعاون المشتركة والمستقبلية بين مصر وفرنسا، والمشروعات التي يمكن التعاون فيها وفقًا لأولويات الحكومة المصرية في الفترة الحالية.

واستعرض الجانبان، الرؤية المستقبلية للتعاون الإنمائي المصري الفرنسي، وناقشا المشروعات الجديدة المقترح التعاون فيها في الفترة المقبلة، مثل تطوير ترام الرمل بالإسكندرية، ومشروع معالجة الحمأة الناتجة من محطة معالجة الصرف الصحي الشرقية بمحافظة الإسكندرية، وبرنامج دعم الرعاية الصحية في المحافظات المصرية.

كما بحث الجانبان، التطورات في الاتفاقيات التي تم توقيعها بين البلدين أثناء لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، أثناء زيارته إلى القاهرة في شهر أبريل الماضي.

وأشادت وزيرة التعاون الدولي، بدور الوكالة الفرنسية للتنمية في تعزيز علاقات التعاون بين مصر وفرنسا، حيث ساهمت الوكالة حتى الآن في تمويل عدد من المشروعات الهامة من أبرزها الخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة (المرحلتين الثانية والثالثة)، وتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لصالح الصندوق الاجتماعي للتنمية.

ولفتت إلى أن من ضمن المشروعات التي ساهمت الوكالة الفرنسية في تمويلها أيضًا توصيل الغاز الطبيعي للمنازل، ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة في قطاع الزراعة، وتحسين خدمات مياه الشرب والصرف الصحي (المرحلتين الأولى والثانية).

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان