إعلان

دعوة مصر للمشاركة في اجتماع لعدد محدود من أعضاء منظمة التجارة العالمية

03:14 م الأربعاء 21 ديسمبر 2016

دعوة مصر للمشاركة في اجتماع لعدد محدود من أعضاء من

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

تلقى المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، دعوة من الرئيس السويسري جون شنايدر أمان، للمشاركة في الاجتماع الوزاري لمنظمة التجارة العالمية والذي من المقرر عقده علي هامش منتدي دافوس العالمي خلال الفترة من 17-20 يناير المقبل.

ووفقًا لبيان لوزارة التجارة اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه، يتم دعوة عدد محدود من وزراء تجارة الدول الأعضاء بالمنظمة لهذا الاجتماع باعتبارهم الدول الفاعلة في المفاوضات التجارية متعددة الأطراف.

وقال الوزير خلال لقاءه اليوم مع ماركوس لاتينر سفير سويسرا بالقاهرة، إن دعوة مصر للمشاركة في الاجتماع الوزاري لوزراء تجارة منظمة التجارة العالمية يعكس أهمية ومكانة مصر على خريطة الاقتصاد العالمي، وأيضًا تقديراً لدورها الهام كأحد أهم الدول النامية في المنظمة وفي المفاوضات التجارية متعددة الأطراف.

وأضاف أن هذا الاجتماع يمثل أهمية كبيرة خاصة وأنه سيتناول عددًا من الموضوعات المتعلقة بصياغة ملامح أجندة المفاوضات ومناقشة أولويات الدول الأعضاء خلال المرحلة القادمة، بجانب بحث أهم النتائج المستهدفة من الاجتماع الوزاري الحادي عشر للمنظمة والمقرر أن تستضيفه العاصمة الأرجنتينية بيونس ايرس خلال ديسمبر 2017.

ومن جانبه، أكد ماركوس لاتينر سفير سويسرا بالقاهرة، حرص بلاده على تعزيز علاقاتها التجارية والاقتصادية مع مصر باعتبارها أحد أهم الشركاء الاقتصاديين لسويسرا في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

ولفت إلى أن دعوة مصر للاجتماع الوزاري لمنظمة التجارة العالمية والذي يعقد سنوياً على هامش منتدى دافوس يأتي تقديراً للدور المحوري الذي تلعبه مصر كأحد أهم الدول النامية الأعضاء بالمنظمة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان