إعلان

سحر نصر تناقش مع "الإيفاد" تطبيق مشروع الاستثمارات الزراعية بسيناء وبورسعيد

12:28 م السبت 17 ديسمبر 2016

خلال لقاء سحر نصر مع بعثة صندوق الإيفاد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

استقبلت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، الدكتور حنفي عبد الحق مدير مكتب الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (الإيفاد) بالقاهرة، وبعثة من الصندوق، بحضور الدكتور شهاب مرزبان مساعد الوزيرة، واللواء أحمد رزق مستشار الوزيرة لشؤون المشروعات القومية.

وتم خلال الاجتماع بحث التعاون المستقبلي للصندوق في دعم قطاع الزراعة، والاطلاع على نتيجة بعثة الايفاد الأولى لمشروع الاستثمارات الزراعية وتحسين سبل المعيشة SAIL.

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي - تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت - يهدف المشروع إلى تحسين مستوى المعيشة والإنتاج الزراعي وتطوير البنية التحتية واستخدام الطاقة البديلة والطاقة الشمسية، وتبلغ تكلفته الكلية 83.8 مليون دولار، ويتم تمويله بمبلغ 63.200 مليون دولار.

ويتميز المشروع بتمويل 3 منح لا ترد من صندوق الإيفاد ومرفق البيئة العالمي وبرنامج توطين صغار المزارعين.

وعرض مدير الإيفاد بالقاهرة، نتيجة زيارة بعثة الصندوق لمحافظة أسوان، وهي إحدى المحافظات المستهدفة من محافظات الوجه القبلي والتي تعد إحدى مناطق مشروع SAIL و خاصة مناطق وادي الصعايدة ووادي النقرة، وهي من المناطق أشد فقرًا و التي تعاني نقصًا شديدًا في المياه و الخدمات المعيشية.

وأوضح أن مشروعات الإيفاد تتميز بمنهج التنمية الريفية المتكاملة من خدمات تسويقية وتمويلية وزراعية وتدريب مهني، ورعاية صحية ومدرسية، والتي سيتم تنفيذها في 30 قرية عبر هذا المشروع في شمال ووسط وجنوب مصر.

وأشادت الدكتورة سحر نصر، بمشروع SAIL وعمل بعثة صندوق الإيفاد، مؤكدة على ضرورة تعميم هذا النموذج و الاستفادة منه في منطقة الحسنة بشمال سيناء وكذلك منطقة شرق بورسعيد والوصول إلى تصور تكاملي لتنمية المنطقتين عن طريق عمل دراسة شاملة لجعلها نموذج يحتذى وقصة نجاح لشركاء وزارة التعاون الدولى.

وأعربت عن عزمها القيام بزيارات ميدانية لهذه المشروعات لإزالة أية معوقات ونقل قصص النجاح المختلفة لتعميمها والاستفادة من الدروس الحالية في المشروعات الجديدة.

وأكدت على ضرورة توثيق قصص نجاح المشروعات وترتيب زيارت ميدانية لهذه المشروعات لإزالة أية معوقات ونقل قصص النجاح المختلفة لتعميمها والاستفادة من الدروس الحالية في المشروعات الجديدة، وخاصة مشروع الإيفاد في غرب النوبارية، والذي أدى إلى زيادة نسبة السكان في المنطقة من 20 إلى 100 بالمئة.

"وزيادة دخل الفرد إلى 4 مرات وكذلك زيادة نسبة الصادرات إلى أوروبا، مما يؤكد على نجاح المشروع و استدامة الأعمال وإحداث تغيير فعلي بمناطق عمل المشروع".

وأشادت بعثة الإيفاد بدور وزارة التعاون الدولي، مشيرة إلى أنه تم اختيار مصر كثاني دولة تقوم بتفيذ تقنية السحب الإلكتروني للمشروعات.

وكان مشروع SAIL هو أول مشروع يتم تنفيذ فيه هذه الآلية، مما يساعد في سرعة تنفيذ المشروع.

وأكدت البعثة رضاها من ناحية جودة تنفيذ المشروع، ووعدت بتنفيذ مشروع التنمية المتكاملة الجديد في محافظة مرسى مطروح، والذي من المقرر البدء في تصميمه خلال مارس 2017.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان