إعلان

وزير الصناعة: الإقبال على اكتتاب "عبور لاند" في البورصة ثقة بالسوق المصري

12:29 م الخميس 15 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن إقبال الشركات المحلية والأجنبية على أسهم شركة عبور لاند للصناعات الغذائية خلال الاكتتاب بها في البورصة المصرية هو تأكيد على استعادة مصر لثقة الأسواق المالية العالمية، وثقة المستثمرين الأجانب في الاستثمار في السوق المصري.

ووفقًا لبيان الوزارة اليوم الخميس تلقى مصراوي نسخة منه، لفت الوزير خلال مشاركته اليوم في إعلان بدء التداول على أسهم شركة عبور لاند للصناعات الغذائية بالبورصة المصرية، إلى أن قطاع الصناعات الغذائية يمثل جزءًا رئيسيًا وكبيرًا من هيكل الصناعة والصادرات المصرية فهو أحد أهم القطاعات الواعدة التي تمتلك فيه مصر ميزات تنافسية عديدة.

ويأتي ذلك في ضوء إتمام عملية ترتيب طلبات الاكتتاب على أسهم الشركة في البورصة وتلبية متطلبات التخصيص لعدد 56 مليون سهم مخصص لشريحة الطرح الخاص للمؤسسات المالية والأفراد ذوي الملاءة المالية، و24 مليون سهم لشريحة الطرح العام في السوق الثانوي بالبورصة المصرية.

وأشار الوزير إلى أهمية السوق الاستهلاكي المصري ليس فقط على المستوى الداخلي حيث يضم هذا السوق أيضاً ما يقرب من 1.6 مليار مستهلك بفضل الاتفاقيات التجارية التي ترتبط بها مصر مع العديد من الدول والتكتلات الإقليمية والدولية.

وأشاد بالدور الكبير الذي لعبته هيئة الرقابة المالية والبورصة في إدارة منظومة سوق المال المصري وهو الأمر الذي يسهم في تشجيع العديد من الشركات الأجنبية سواء المحلية أو الأجنبية لزيادة استثماراتها في البورصة وهو ما يؤثر إيجاباً في تنمية وتطوير منظومة الاقتصاد المصري.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان