إعلان

وزير البترول يرأس اجتماعًا لمتابعة موقف الأعمال بحقل "ظهر" للغاز

11:42 ص الخميس 15 ديسمبر 2016

وزير البترول خلال الاجتماع الدورى لمتابعة مشروع تن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

رأس المهندس طارق الملا وزير البترو ل والثروة المعدنية، الاجتماع الدوري السابع للجنة العليا لمتابعة موقف تقدم الأعمال بمشروع تنمية حقل "ظهر" بالمياه العميقة بالبحر المتوسط في ضوء البرنامج الزمني المخطط للمشروع.

ووفقًا لبيان للبترول اليوم الخميس تلقى مصراوي نسخة منه، تم خلال الاجتماع، استعراض برنامج عمل حفر الآبار التنموية التي سيتم وضعها على الإنتاج في إطار المرحلة الأولى التي تستهدف إنتاج مليار قدم مكعب غاز يومياً بنهاية عام 2017 يرتفع إلى 2.7 مليار قدم مكعب بعد انتهاء تنمية كل الآبار خلال عام 2019.

كما تم استعراض نسبة تقدم الأعمال في المحطة البرية لمعالجة غازات حقل "ظهر" في بورسعيد والتي تساهم في تنفيذها شركتى بتروجت وإنبي، كما تم استعراض ما تم من الأعمال الخاصة بتصنيع المنصة البحرية والمعدات الخاصة برؤوس الآبار وخطوط نقل الغاز وموقف توريد معدات المشروع.

ومن جانبه، أكد أنطونيو فيلا الرئيس التنفيذي للعمليات بشركة إيني الإيطالية، التزام الشركة باستمرار ضخ الاستثمارات المطلوبة والالتزام بتنفيذ المشروع وفقاً للبرنامج الزمني المحدد، مؤكداً أن مشروع "ظهر" يأتي على قائمة أولويات الشركة في تلك المرحلة.

ووجه الوزير، بالعمل على ضرورة استمرار التنسيق والمتابعة المستمرة لمراحل تنفيذ المشروع، ووضع الحلول العاجلة لأي صعوبات قد تعترض الالتزام بالبرنامج الزمني لتنفيذ المشروع وفقاً للبرنامج المعتمد.

وحضر الاجتماع عن الجانب المصري المهندس محمد مؤنس وكيل أول الوزارة، والمهندس طارق الحديدي الرئيس التنفيذي لهيئة البترول، والمهندس عاطف حسن رئيس شركة بتروبل، والمهندس عابد عز الرجال نائب رئيس شركة إيجاس، والمهندس محمد شيمي رئيس شركة بتروجت، والمهندس محمد حتحوت رئيس شركة إنبي.

ومن جانب شركة إيني الإيطالية، المهندس أنطونيو فيلا الرئيس التنفيذي للعمليات، والمهندس أدريانو مونجيني رئيس الشركة الدولية الإيطالية للزيت، وممثلون عن شركة سايبم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان