إعلان

الإحصاء: تدريب عدد من الباحثين لتنفيذ بحث الإنفاق السياحي

03:45 م الثلاثاء 13 ديسمبر 2016

أبو بكر الجندي رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أعلن أبو بكر الجندي رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن الجهاز يعكف حاليًا على تدريب عدد من الباحثين الميدانيين المكلفين بتنفيذ بحث الإنفاق السياحي، والذي يتم إجراؤه بشكل دوري كل ثلاثة أشهر.

وأوضح خلال الدورة التدريبية التي عقدها الجهاز لمراسلي الجهاز اليوم الثلاثاء - حضرها محرر مصراوي - أن البحث يستهدف رصد حجم وأوجه إنفاق السائح منذ لحظة وصول رحلته السياحية إلى الأراضي المصرية وحتى مغادرته سواء ما يخص الإنفاق على الرحلات التي قام بها، والطعام وشراء الهدايا.

ولفت الجندي إلى ذلك يأتي بغرض قياس أي جنسيات السائحين الأكثر إنفاقًا، وأيهم أقل، والتي تعتمد عليها وزارة السياحة بشكل أساسي في عملها.

ونبه إلى أن الجهاز يقوم من خلال مكاتبه الموزعة في مختلف أنحاء الجمهورية البالغ عددها 46 مكتبًا، بتوجيه الاستمارات المخصصة لجمع بيانات أي بحث على أن يتولى العاملين في المكاتب الفرعية توزيعها على المستهدف من البحث، ومن ثم إعادة توجيهها إلى المقر الرئيسي للجهاز.

وذكر الجندي أن الجهاز يقوم بتقييم مدى دقة البيانات من خلال رقم هاتف المبحوث المتوفر في استمارة البحث حيث يتولى موظفو الجهاز إعادة الاتصال به، لمراجعة بعض البيانات الهامة في الاستمارة، وتقييم مدى دقة البيانات، لافتًا إلى أن معدل الخطأ في بيانات العام الجاري لم تتعد 2.5 بالمئة فقط، وذلك لضمان دقة البيانات الإحصائية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان