إعلان

الخميس..قابيل يعلن خطة تعزيز التنمية الصناعية والتجارة الخارجية حتى 2020

04:01 م الثلاثاء 08 نوفمبر 2016

وزارة التجارة والصناعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

تعقد وزارة التجارة والصناعة، مؤتمرًا موسعًا يوم الخميس المقبل للإعلان عن استراتيجية الوزارة لتعزيز التنمية الصناعية والتجارة الخارجية حتى عام 2020.
ووفقًا لبيان للوزارة اليوم الثلاثاء تلقى مصراوي نسخة منه، من المقرر أن يشارك في المؤتمر عدد كبير من ممثلي منظمات الأعمال وعلى رأسها اتحاد الصناعات المصرية، والاتحاد العام للغرف التجارية، وعدد كبير من رجال الصناعة والمصدرين، ورؤساء عدد من اللجان بمجلس النواب.
ويشارك بالمؤتمر أيضًا عدد من الشركاء الدوليين مثل المفوضية الأوروبية بالقاهرة، حيث من المقرر أن يلقى القائم بأعمال سفير الاتحاد الأوروبي كلمة في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (UNIDO)، ومنظمة العمل الدولية (ILO)، ووكالة التعاون الإنمائي الألمانية (GIZ).
ومن المقرر أن يستعرض المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، خلال فاعليات المؤتمر، أهم محاور الاستراتيجية والتحديات والفرص المتاحة، والإطار الاستراتيجي للنتائج المستهدفة من تطبيق هذه الاستراتيجية وذلك في ضوء ما حققته الوزارة من إنجازات خلال العام الماضي.
كما تتضمن فعاليات المؤتمر عقد 11 جلسة نقاشية تتضمن 6 جلسات رئيسية حول استراتيجية كل من الابتكار الصناعي، وتنمية الصناعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، والطاقة، وإصلاح التعليم الفني، والتدريب المهني، وتعزيز التجارة.

وتشمل الفعاليات أيضاً 5 جلسات قطاعية تشمل القطاعات ذات الأولوية والتي تمتلك فيها مصر مزايا تنافسية لزيادة معدلات صادراتها وهي مواد البناء، والصناعات الكيماوية، والهندسية، وصناعة السيارات، والصناعات النسيجية.
ومن المقرر أن يعقد الوزير مؤتمرًا صحفيًا موسعًا لشرح كافة التفاصيل الخاصة بالاستراتيجية، بجانب الرد على تساؤلات وسائل الإعلام فيما يتعلق بآليات ومراحل التنفيذ.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان