إعلان

التموين: مستمرون في دعم السلع والخبز على البطاقات ولم نحذف أحدًا حتى الآن

11:29 ص الإثنين 07 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنها مستمرة في تقديم الدعم على المقررات التموينية ورغيف الخبز المدعم، مشيرة إلى انتظام عمليات صرف فارق نقاط الخبز علي البطاقات التموينية والسلع التموينية أيضًا.

وأوضحت الوزارة خلال بيان لها اليوم الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه - أنه خلال الأيام الست الأولى من الشهر الحالي وصلت قيمة المصروف من فارق نقاط الخبز إلى 340 مليون جنيه من إجمالي 500 مليون جنيه تصرف شهرياً في الفترة من الأول إلى العشرين من كل شهر.

ولفتت إلى أن ذلك يعكس توافر السلع التموينية وسلع فارق نقاط الخبز وانتظام معدلات الصرف بالمنافذ التابعة للوزارة وبقالي التموين.

من ناحية أخرى، أكدت الوزارة أن المرحلة الأولى من تنقية بطاقات الدعم مازالت مستمرة حتى الآن، ولم يتم حذف أي مواطن منها كما يتردد على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الصحفية.

وأشارت إلى أن المرحلة الأولى لتنقية البطاقات تشمل حذف الوفيات، والأسماء المكررة، والمسافرين إلى الخارج وفقاً للضوابط المعمول بها في هذا الشأن، مع التأكيد أن المرحلة الثانية من تنقية بطاقات الدعم ستتم وفقاً لمعايير محددة خلال الشهر المقبل بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، وكافة الجهات ذات الصلة.

ونبهت الوزارة إلى أنه فور الانتهاء من التنقية بمرحلتيها ستتم إضافة المستحقين الجدد، منوهة بإضافة 3.2 مليون مولود حتى الآن من إجمالي 7.7 مليون مولود كانوا قد تقدم أهاليهم لإضافتهم في فترة سابقة.

وأكد قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين، أن أرصدة الدقيق بالمحافظات تكفي لإنتاج الخبز المدعم على بطاقات التموين، مشددًا على وجود رصيد كافٍ بالمطاحن والمخازن والمخابز تكفي الاستهلاك، وعلى توافر الدقيق بالمحافظات الحدودية لفترة تصل إلى عشرة أيام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان