إعلان

"التجاري الدولي" يرفع حدود السحب والمشتريات على بطاقات البنك بالخارج

12:23 م الأحد 06 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن البنك التجاري الدولي (CIB)، زيادة حدود الاستخدام الشهري بالخارج على بطاقات البنك الائتمانية (السحب والشراء) بالعملة المحلية، وذلك بعد قرار البنك المركزي المصري يوم الخميس بتحرير سعر صرف الجنيه.

وكانت البنوك أشارت خلال الأيام التالية لقرار البنك إلى أن هناك إقبالًا من العملاء على بيع الدولار للبنوك، وبلغت الحصيلة الحصيلة اليومية حتى مساء يوم الخميس 8 أضعاف الأيام العادية بحسب ما قال طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري خلال مؤتمر صحفي.

ويتيح تحرير سعر الصرف إقبال المواطنين على بيع وشراء الدولار من البنوك بما يتيح سيولة في القطاع المصرفي يستطيع معها تخفيف القيود التي كان قد تم اتخاذها خلال الفترة الماضية بشأن التعامل على العملات الأجنبية.

وقام البنك التجاري الدولي خلال الشهور الثلاثة الماضية بتعديل حدود السحب والشراء بالخارج على البطاقات الائتمانية خمس مرات، آخرها في 20 أكتوبر الماضي، وذلك لمواجهة أي عملية تلاعب تحدث من العملاء بالخارج في ظل أزمة العملة التي عانت منها مصر خلال الشهور الماضية.

وقال البنك خلال بيان على موقعه الإلكتروني، إلى أنه تم تطبيق الحدود الجديدة بعد الزيادة بدءًا من يوم أمس 5 نوفمبر الجاري.

وأوضح أن حد السحب النقدي للبطاقات الائتمانية تغير ليصبح كالتالي: 750 دولار بطاقة "وايت" بدلَا من وقفه نهائيًا، وبطاقات "كلاسيك/ ستاندرد (EgyptِِAir)"، وجولد، وتيتانيوم/ تيتانيوم (EgyptِِAir)، و"هي"، وبطاقة بلاتينية / بلاتينية (EgyptِِAir) / الشركات حد 1750 دولار بدلًا من 1000 دولار.

وبالنسبة للحد الشهري للمشتريات للبطاقات الائتمانية تغير كالتالي: "وايت" 8000 دولار بدلًا من وقفها مؤقتًا، وبطاقة "كلاسيك/ ستاندرد (EgyptِِAir)" حد 24 ألف دولار بدلًا من 3000 دولار، وبطاقة جولد 24 ألف دولار بدلًا من 6500 دولار.

كما زاد حد المشتريات لبطاقة تيتانيوم/ تيتانيوم (EgyptِِAir)، وبطاقة "هي" 56 ألف دولار بدلًا من 8 آلاف دولار، وبطاقة بلاتينيوم / بلاتينيوم (EgyptِِAir) / الشركات 64 ألف دولار بدلًا من 17.5 ألف دولار.

وبالنسبة لبطاقات الخصم المباشر على الحسابات بالعملة المحلية، مازال هناك إيقاف للسحب النقدي لبطاقات الكلاسيكية، وتيتانيوم، والبلاتينية، وبالنسبة للحد الشهري للمشتريات: ارتفع للكلاسيكية إلى 800 دولار بدلًا من 50 دولارًا، وتيتانيوم إلى 2400 دولار بدلًا من 150 دولارًا، والبلاتينية 4800 دولار بدلًا من 300 دولارًا.

وبالنسبة لبطاقات الخصم المباشر على الحسابات بالعملة الأجنبية استقرت حدود السحب والمشتريات بها، وبلغ الحد الشهري للسحب النقدي وهو كالتالي: الكلاسيكية 2000 دولار، وتيتانيوم 3000 دولار، والبلاتينية 5000 دولار، والحد الشهري للمشتريات: الكلاسيكية 10 آلاف دولار، وتيتانيوم 20 ألف دولار، والبلاتينية 30 ألف دولار.

وبالنسبة للبطاقات المدفوعة مقدمًا بالجنيه المصري فزاد حدا الشراء والسحب ليصبح كالتالي: بطاقة (ISIC) حد 500 دولار بدلًا من 30 دولارًا، و(CIB-Travel Choice) حد 500 دولار بدلًا من 30 دولارًا أيضًا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان