إعلان

وزير التجارة: طفرة في الصادرات المصرية لتركيا بأول 9 أشهر من 2016

03:22 م الأربعاء 30 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن الصادرات المصرية إلى السوق التركي حققت طفرة كبيرة خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر من العام الجاري 2016 مقابل نفس الفترة من العام الماضي 2015 حيث بلغت مليار و10 مليون دولار مقابل 898 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي 2015 بزيادة نسبتها 13.2 بالمئة.

ووفقًا لبيان الوزارة اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه، قال الوزير إنه في المقابل تراجعت الواردات المصرية من تركيا إلى 2 مليار و10 مليون دولار مقابل 2 مليار و200 مليون دولار بنسبة تراجع بلغت 9.8 بالمئة.

وأضاف أن ذلك انعكس على خفض عجز الميزان التجاري بين البلدين بنسبة 25.5 بالمئة ليسجل 996 مليون و600 ألف دولار مقارنة بـ مليار و300 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

جاء ذلك في سياق تقرير تلقاه الوزير عن مكتب التمثيل التجاري المصري بأسطنبول حول مؤشرات أداء الصادرات المصرية خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر من العام الجاري مقابل نفس الفترة من العام الماضي.

ومن جانبه، أوضح أحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجاري، أن التقرير حدد أسباب زيادة الصادرات المصرية إلى السوق التركية خلال الفترة المشار إليها في نجاح الجهود الترويجية في تعريف المستهلكين الأتراك بالمنتج المصري.

ولفت عنتر إلى جهود المكتب التجاري باسطنبول في معاونة المصدرين المصريين على النفاذ بمنتجاتهم إلى السوق التركي من خلال تزويدهم بالدراسات التسويقية وترتيب لقاءات عمل ثنائية مع المستوردين الأتراك وإطلاق الحملات الترويجية للمنتجات المصرية.

وأشار إلى أنه وفقاً للتقرير، احتلت الصادرات المصرية من النسيج المركز الأول ضمن الصادرات المصرية إلى تركيا محققة زيادة نسبتها 30.2 بالمئة عن نفس الفترة من العام الماضي، كما حققت الصادرات المصرية زيادة كبيرة بنسب متفاوتة بلغت 52 بالمئة من أحجار وزجاج، و28 بالمئة من الحاصلات الزراعية والغذائية، و26 بالمئة من مادة البولي بروبلين (190.8 مليون دولار).

كما ارتفعت قيمة الصادرات المصرية من رمال السيليكا إلى 17.9 مليون دولار.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان