إعلان

محافظ البنك المركزي: تحرير سعر الصرف خطوة تاريخية غير مسبوقة

06:36 م الخميس 03 نوفمبر 2016

طارق عامر محافظ البنك المركزي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أكد طارق عامر محافظ البنك المركزي، أن خطوة تحرير سعر صرف الجنيه "تاريخية وغير مسبوقة" حيث تهدف إلى تصحيح أسلوب إدارة الموارد المالية لتتوافق مع المواصفات المالية العالمية لتقق آمال الشعب المصري والاستفادة من قدراته الكبيرة.

وشدد عامر -خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس- حضره محرر مصراوي، على أن الإجراءات تهدف إلى تحقيق التطلعات الاقتصادية للبلاد والاستفادة من القدرات الكلية لاقتصادها، مؤكدًا أن البنك المركزي لديه إمكانيات كبيرة وقدرات على لعب أدوار كبيرة لضبط الاقتصاد.

وأشار إلى أن التفكير في القرار التاريخي بدأ في ديسمبر الماضي إذ وضع البنك المركزي وقتها من خلال المجلس التنسيقي للسياسة النقدية تصورًا كاملًا لدعم الاقتصاد المصري وتنافسيته عالميا.

وقال إن هناك إرادة سياسية للاصلاح لمواجهة المشكلات ومصارحة الناس، مشددًا على أن "القيادة السياسية كان دائمًا حاسمًا وقت احتياجنا إليه للدفع إلى الأمام".

وأضاف أن البرنامج الاقتصادي لمصر "قوي وجرئ"، يعمل على جذب الاستثمارات العالمية إلى مصر.

وعن مفاوضات مصر مع صندوق النقد، قال "كان لابد من طرف خارجي للتأكيد على ثقة الاقتصاد المصري، ومن هنا جاءت المفاوضات مع صندوق النقد، فنحن لا نتحدث عن قروض ولكن نتحدث عن وضع اقتصادي قوي نستطيع من خلاله جذب استثمارات".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان