إعلان

مصراوي داخل بنوك: الدولار... للشراء فقط

04:55 م الخميس 03 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبير القاضي ومحمود أمين:

أصدر البنك المركزي المصري، قراراً للبنوك العاملة في البلاد أنه سيسمح لها بالتداول في نطاق يزيد أو ينقص عشرة بالمئة عن سعر صرف جديد يبلغ 13 جنيهًا للدولار وذلك حتى عطاء لبيع العملة الصعبة من المقرر طرحه في الواحدة ظهرًا.

وقرر البنك السماح للبنوك بفتح فروعها حتى الساعة التاسعة مساءً وأيام العطلة الأسبوعية بغرض تنفيذ عمليات شراء وبيع العملة وصرف حوالات المصريين العاملين في الخارج، حسبما جاء في بيان للبنك صباح اليوم.

ومن داخل أحد البنوك الخاصة، حاول مراسلا مصراوي شراء عدد من الدولارات بشكل رسمي، وكان الرد من مدير العلاقات العامة، "مستحيل!".

وأضاف الموظف الذي رفض الكشف عن هويته أن قرار تعويم الجنيه، يهدف في الأساس إلى الاستحواذ علي أكبر كمية ممكنة من العملة الخضراء، ومن الصعب شراء الدولار في الوقت الحالي بشكل رسمي.

وقال "أنا اشتري منك، انما ابيع ده مستحيل وصعب بنك يخرج دولار واحد في الفترة دي"، مؤكداً أن سعر الدولار الرسمي في الوقت الحالي 13.5 جنيه بيع، 13.01 جنيه للشراء.

ورفع البنك المركزي رفع سعر عائدي الإيداع والإقراض لليلة واحدة بنسبة ثلاثة في المئة. وسمح البنك المركزي أيضا للبنوك بالعمل اليوم الخميس حتى الساعة التاسعة مساء لتنفيذ عمليات البيع والشراء للعملة الصعبة.

في فرع لأحد البنوك الأخرى، قال مدير الفرع "الدنيا مش واضحة وحصل ارتباك كبير في البنك صباح اليوم"، رافضا الادلاء بمزيد من التفاصيل.

واحتل إعلان البنك المركزي تعويم الجنيه صدار نشرات الأخبار في التلفزيونات العربية والشبكات العالمية ووكالات الأنباء، التي تناقلت النبأ على نطاق واسع.

وشهدت مؤشرات البورصة المصرية ارتفاعًا جماعياً كبيرًا خلال أول ربع ساعة من تعاملات جلسة تداول اليوم الخميس، وسجل المؤشر الرئيسي ارتفاعًا قويًا، وسط مكاسب مرتفعة في رأس المال وصلت إلى 23.5 مليار جنيه، عقب قرار البنك المركزي، بتعويم الجنيه.

اقرأ أيضا:

بعد تعويم الجنيه.. الدولار ''كل دقيقة بسعر''

كم يساوي مرتبك بعد قرار تعويم الجنيه؟

5 خطوات لحماية أموالك قبل وبعد ''تعويم الجنيه''

ماذا حدث في السوق المصري بعد تعويم الجنيه (تسلسل زمني)

سعر الدولار توافر الدولار البنك المركزي المصري عطاء البنك المركزي تداول الدولار

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان