إعلان

203 مليون دولار قيمة صادرات مصر إلى الكويت في النصف الأول من 2016

06:22 م الإثنين 28 نوفمبر 2016

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الكويت - (أ ش أ):

قال مدحت عادل الملحق التجاري المصري بالكويت، إن حجم الصادرات المصرية إلى الكويت سجل خلال الفترة من يناير وحتى يوليو 2016 نحو 203.1 مليون دولار.

وأضاف عادل، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الاثنين، أن حجم التجارة بين البلدين يشهد تطورًا وزيادة عبر السنوات حيث زادت قيمة الصادرات المصرية من 263.2 مليون دولار خلال عام 2011 إلى 475 مليون دولار خلال عام 2015، وبالمقابل ارتفعت قيمة الوارادات المصرية من 58 مليون دولار خلال عام 2011 إلى 109.8 مليون دولار خلال عام 2015.

وأشار إلى أن الكويت تحتل المركز الثالث عربيًا من حيث حجم الاستثمارات في مصر بإجمالي استثمارات بلغ 15 مليار دولار، وأبرزها الاستثمار العقاري الذي يعد أحد روافد التنمية، لافتًا إلى أن قيمة المساهمة الكويتية في المشروعات الاستثمارية المقامة في مصر تبلغ نحو 3 مليارات دولار، وعدد المشروعات الاستثمارية المشتركة 1021 مشروعًا.

وأشاد مدحت عادل، بالمعارض العقارية المصرية في الكويت والتي تستقطب عددًا كبيرًا من الشركات المصرية لتسويق المشاريع العقارية المصرية.

ونوه بأن المعارض العقارية في الكويت قوية وهناك إقبال كبير عليها، مشيداً بتنوع فرص الاستثمار العقاري في مصر سواء القاهرة والتجمع والمدن الجديدة أو الساحل الشمالي وشرم الشيخ والغردقة وغيرها، وكذلك التسهيلات في الدفع التي تتناسب مع دخول مختلف الأسر.

ولفت عادل إلى أنه سوف يقام بعد غد معرض القاهرة الدولي للعقار بالكويت والذي يقوم بافتتاحه ياسر عاطف السفير المصري لدي الكويت، منبهًا إلى أن المعرض يقام تحت رعاية وزير التجارة والصناعة الكويتي، وأنه يصب في صالح الاقتصاد الوطني لكلا البلدين، ويعتبر بمثابة تأكيد على مدى قوة ومتانة العلاقات بين الكويت ومصر.

وأكد أن معرض القاهرة الدولي للعقار يحظى بمباركة الجهات الحكومية في مصر ممثلة في الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات بوزارة الصناعة والتجارة.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان