إعلان

الخميس المقبل.. انعقاد الدورة الوزارية لمجلس الوحدة الاقتصادية بالقاهرة

12:53 م السبت 26 نوفمبر 2016

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

تعقد بالقاهرة، يوم الخميس المقبل، الدورة الوزارية ١٠٣ لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية.

وقال السفير محمد الربيع الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية، إن الدورة سوف تسبقها اجتماعات نواب الممثلين الدائمين، موضحًا أنها ستبحث العديد من الموضوعات والقضايا الاقتصادية التي تهم الوطن العربي وتدعم السوق العربية المشتركة وتنمية التبادل التجاري بين الأقطار العربية.

وأشار محمد الربيع، إلى أن جدول أعمال هذه الدورة الوزارية يشتمل على العديد من الموضوعات، حيث يستعرض السياسات العامة للمجلس وتقرير الأمين العام الذي يقدمه الى الدورة عن التطورات الاقتصادية العربية والدولية.

وأضاف أن هذه الدورة ستبدأ بكلمة رئيس الدورة الحالية السفير جمال الشوبكي سفير دولة فلسطين بالقاهرة - المندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية - تعقبها كلمة السفير محمد الربيع الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية، ثم كلمة رئيس الدورة الحالية للاتحادات العربية النوعية المتخصصة، ثم كلمات رؤساء الوفود.

وأوضح أنه سيتم خلال الاجتماعات استعراض دراسة عن التغيرات المناخية وآثارها على التنمية البيئية والاقتصادية والاجتماعية في المنطقة العربية، ودراسة عن الأساليب الحديثة المستخدمة في الموارد المائية غير التقليدية بالوطن العربي.

ويتم خلال هذه الدورة الوزارية أيضًا استعراض تقرير وتوصيات الاجتماع الدوري للاتحادات العربية النوعية المتخصصة العاملة في نطاق المجلس، فضلًا عن بحث انضمام العديد من الاتحادات إلى الاتحادات العربية النوعية المتخصصة العاملة في نطاق المجلس وموقف اتحاد المصدرين والمستوردين العرب وقائمة الاتحادات غير الفاعلة .

ولفت "الربيع" إلى أنه يجري أيضًا استعراض الاجراءات التنفيذية التي اتخذتها الأمانة العامة لتأسيس الشركة العربية للصوامع وتخزين الحبوب ومناقشة الاجراءات التي تمت للتنسيق بين مجموعة المؤسسين والأمانة العامة للمجلس لاستكمال اجراءات تأسيس الشركة العربية لإنتاج اللحوم الحمراء.

كما سيتم استعراض مستجدات تأسيس الشركة العربية المشتركة القابضة للأسماك وآخر التطورات الخاصة بالاجراءات التأسيسية للشركة العربية المشتركة القابضة لصناعة الجرارات والآلات الزراعية وبحث طلب الشركة العربية للتعدين إنشاء شركة البحث والتطوير التعديني واستعراض تقرير وتوصيات اجتماع اللجنة الاستشارية لآلية تنمية الاستثمارات والتجارة في البلاد العربية.

وكذلك استعراض العديد من التقارير المتعلقة بالشئون الإدارية والمالية وتقارير نواب الممثلين الدائمين ولجان المتابعة للمجلس.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان