إعلان

"حلويات الرشيدي": تعويم الجنيه أثر سلبيًا على الشركة.. وتسبب في قفزة بالأسعار

06:32 م الثلاثاء 22 نوفمبر 2016

محمد قنديل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أكد محمد قنديل العضو المنتدب لشركة حلويات الرشيدي الأصلي، أن قرار تعويم الجنيه أثر بشكل سلبي على شركته، بالإضافة إلى أزمة السكر التي لم تنته بعد.

وقال محمد قنديل في تصريحات خاصة لمصراوي، "توقعنا أن التعويم سيعمل على حل كافة مشاكلنا، ولكن ذلك لم يحدث حيث قفز سعر طن السكر من 4500 جنيه إلى 10 آلاف جنيه، الأمر الذي تسبب في ارتفاع سعر الخامات ومن ثم ارتفاع أسعار المنتجات".

وأوضح أنه بعد التعويم ارتفع سعر طن المواد المستخدمة في التغليف والتعبئة من 26 آلاف جنيه إلى 52 ألف جنيه، وارتفع سعر طن السمسم من 9 آلاف جنيه إلى 14.5 ألف جنيه، كما أن الخامات الأخرى المستخدمة في الإنتاج ارتفعت بنسبة من 50 إلى 120 بالمئة.

وأضاف "قنديل" أن الشركة قامت برفع أسعار المنتجات بنسبة 15- 20 بالمئة فقط، مؤكدًا أن هذه النسبة تعد بسيطة مقارنة بارتفاع أسعار الخامات، مما تسبب في إحداث تخبط لدى الشركة.

وأوضح أن منتجات مثل بار الحلاوة ب 50 قرش والسكلانس ب 1 جنيه أسعارهم ثابتة ولم تتغير، مضيفًا "نحن الآن في حالة انتظار وترقب لما سيحدث خلال المرحلة المقبلة".

ونوه العضو المنتدب لحلويات الرشيدي، أن الشركة تستورد نحو 90 بالمئة من مدخلات الإنتاج، و10 بالمئة مدخلات محلية تكون في الأصل مستوردة أيضًا.

وأضاف أن الشركة تعمل حاليًا على تعزيز وجود خطوط إنتاجها الجديدة "السكلانس، والكويكي" التي أنتجتهم الشركة مؤخرًا، حيث أن الشركة أصبحت لديها 3 علامات تجارية" الرشيدي الأصلي – السكلانس – كويكي.

وأشار إلى أن هناك شحنات تصديرية للشركة خلال الأسبوع الحالي إلى فلسطين والأردن، منوهًا إلى أنه عقب التعويم تلقت الشركة عروض تصديرية من عملاء مختلفين .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان