إعلان

رئيس الإحصاء: بعض المسؤولين ينقصهم الوعي الإحصائي

01:30 م الثلاثاء 22 نوفمبر 2016

ابو بكر الجندي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- ( أ ش أ):

قال اللواء أبو بكر الجندي رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن العالم الآن مهتم بالتنمية المستدامة وكيفية تحقيقها، مشيرًا إلى أن أهداف التنمية الأفريقية 2063 ورؤية مصر 2030 هدفها نقل المجتمعات في ظل التحديات الحالية من تنامي سكاني ومحدودية الموارد إلى تحقيق التنمية من خلال تنظم الجهود ووضع خطة عمل واضحة لتحقيق أهداف في محاور محددة.

وأوضح الجندي - خلال مؤتمر يوم الإحصاء الإفريقي 2016، الذي عقده اليوم الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء- أن دور الأجهزة الإحصائية وعلاقتها بتحقيق التنمية المستدامة هام للغاية فهي قادرة على قياس ورصد الواقع وتقديم المعلومات والبيانات ومعرفة التقدم وأهداف كل المبادرات الموجودة ورفع قدراتها على القيام بهذا الدور.

وبيّن أن يوم الإحصاء الأفريقي تم إقراره منذ عام 1993 لأن معظم دول أفريقيا تحتاج إلى تنمية أكثر من أي مكان في العالم، مشيرًا إلى أن شعار العام الحالي هو الإحصاءات الاقتصادية في تحقيق التكامل الأفريقي.

وأشار إلى أن جميع مكاتب الإحصاء بكافة المحافظات تقوم اليوم بنشر الوعي الإحصائي في المدارس باعتباره في غاية الأهمية لكل مواطن، مشيرا إلى أن بعض المسؤولين ينقصهم الوعي الإحصائي.

وأكد أن جهاز الإحصاء يعكف حاليًا على الإعداد لتعداد السكان والمنشات 2016 والذي سيتم إجراءه في مارس القادم، لافتًا إلى أنه سيتم إعلان البيانات عقب 8 أسابيع على الأكثر من الانتهاء من جمع البيانات مقارنة بالمدة التى كانت تستغرقها في الوقت السابق والتي كانت تستغرق ما يقرب من عامين، وذلك لاستخدام الأجهزة الإليكترونية الحديثة لأول مرة "التابلت" في جمع البيانات.

ولفت إلى تعاون كافة الوزرات في تقديم الدعم للجهاز للإعداد لتعداد السكان والذي يعد من أهم التعدادات التي سيقوم بها الجهاز، مشيرًا إلى استخدام 45 ألف باحث في جمع البيانات على مستوى الجمهورية.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان