إعلان

"تحديث الصناعة" يبحث دور الخدمات التي يقدمها مع "مستثمري العاشر من رمضان"

01:32 م الإثنين 21 نوفمبر 2016

المهندس طارق قابيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:
عقد المهندس أحمد طه المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، لقاءً موسعاً مع صناع مدينة العاشر من رمضان بمقر جمعية المستثمرين استعرض خلاله الخدمات التي يقدمها المركز في إطار استراتيجية وزارة التجارة والصناعة الهادفة إلى تحسين مناخ الاستثمار في القطاع الصناعي وزيادة معدلات الإنتاج والتصدير خلال المرحلة المقبلة.
ووفقًا لبيان لوزارة الصناعة اليوم تلقى مصراوي نسخة منه، قال إن المركز حريص على المساهمة في تحقيق تطوير وتنمية للصناعة المصرية وذلك من خلال تقديم خدمات متكاملة لكافة القطاعات الصناعية ومنها خدمات الدعم الفني والتدريب والبحوث والتطوير والتجمعات الصناعية والحرفية.

وأضاف أنه كان لهذه الخدمات آثار مباشرة على المؤشرات الاقتصادية ومعدلات النمو لهذه الشركات فيما يتعلق باستثماراتها ومبيعاتها وصادراتها وأعداد العمالة، لافتًا في هذا الصدد إلى أن المركز منذ إنشائه في عام 2002 وحتى سبتمبر الماضي قدم حوالي 112 ألف خدمة استفادت منها 15 ألف شركة تغطي 12 قطاعًا صناعيًا.
واستعرض "طه" خبرة المركز في مجال تنظيم وإدارة المعارض، مشيراً إلى أنه تم تكليفه من قبل وزير التجارة والصناعة كمفوض عام لمصر في معرض "إكسبو آستانا 2017" والذي تم توقيع عقد المشاركة به على هامش زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدولة كازاخستان خلال شهر فبراير الماضي.
وأضاف أن الجناح المصري في المعرض تقدر مساحته بـ 350 مترًا مربعًا ويستهدف الترويج للصناعة المصرية وإبراز الجوانب الحضارية والتاريخية والطبيعية والسياحية لمصر الحديثة، وكذلك الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر، مشيراً إلى أن المركز سيقوم بتنظيم لقاءت لرجال الأعمال المشاركين بالمعرض لتنسيق العمل المشترك.
ورحب طه بمطالب المصنعين بأن تكون أول زيارة لمسئول القطاعات الدوائية بالمركز إلى مدينة العاشر من رمضان للوقوف على احتياجات القطاع والمشاكل التي يواجهها والتي تتضمن تكرار تقديم خدمة علامة (CE Mark) حيث سوف يتم عرضها على مجلس الإدارة في أقرب وقت ممكن.

كما استعرض مبادرات الصناع للمساهمة في حل مشاكل الطاقة والمسماة بمبادرة الـ 100 مصنع لتوليد الطاقة باستخدام تكنولوجيا الطاقة الشمسية وبيعها لشركة الكهرباء.
وفي نفس الإطار، قام المهندس أحمد طه بعقد لقاء مع المهندس مدحت القاضي رئيس مجلس إدارة شعبة خدمات النقل الدولي بالإسكندرية، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة، لبحث سبل التعاون بين المركز والشعبة لبدء التعاون مع شركات الشحن والنقل واللوجيستيات والتي تسهم بطريقة مباشرة في تنمية القطاع الصناعي وزيادة قدرته التنافسية وتسهيل بيئة العمل.
ونبه إلى أنه في إطار خطة المركز لدعم القطاع الصناعي قام المركز بإعادة قطاع الخدمات الداعمة للصناعة في كل من مجالات الشحن والنقل واللوجستيات والتصدير وتسويق الصادرات، والتسويق الداخلي والتوزيع للتسجيل، والاستفادة من خدمات المركز في تلبية احتياجات كافة القطاعات الصناعية.
وقال طه إن مسئولي المركز قاموا بتقديم شرح تفصيلي لأعضاء الجمعية العمومية لشعبة خدمات النقل الدولي عن كيفية دعم المركز للشركات العاملة في مجال الشحن والنقل في مقر الغرفة التجارية بالإسكندرية، وكذلك تقديم عرض تفصيلي للخدمات المقدمة من المركز لتحقيق هذه الرؤية وكيفية الاستفادة القصوى منها.

وأشار إلى أنه تمت أيضًا مناقشة المعايير التي يجب استيفاؤها لتسجيل الشركات العاملة في مجال الشحن والنقل واللوجستيات بالمركز.
وأضاف طه أنه تم أيضًا تقديم مقترح الدراسات القطاعية التي يمكن أن يساهم بها مركز تحديث الصناعة لحل المشاكل اللوجستية التي تعوق الصناعة حيث أن عدد أعضاء الشعبة يبلغ 500 عضو من جميع أنحاء الجمهورية ويعمل بها أكثر من 100 ألف موظف وعامل.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان