إعلان

بنك القاهرة: 2.6 مليار جنيه حجم محفظتي القروض الصغيرة ومتناهية الصغر

12:48 م الأحد 20 نوفمبر 2016

بنك القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن بنك القاهرة، وصول رصيد محفظتي "القروض الصغيرة والمتوسطة" و"القروض متناهية الصغر" إلى 2.6 مليار جنيه بنهاية أكتوبر 2016.

وقال منير الزاهد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للبنك القاهرة، خلال بيان للبنك اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - إنه منذ البدء في تطبيق مبادرة البنك المركزي لمساندة تلك القطاعات ارتفع رصيد المحفظة للمنتجات القائمة لنحو 15 بالمئة شهرياً، ومن المتوقع أن يشهد رصيد المحفظة ارتفاعاً يقدر بحوالي 22 بالمئة قبل نهاية العام الحالي.

وأكد مواصلة البنك تقديم كافة التسهيلات الائتمانية اللازمة لعملاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بشرط سلامة جدواها الإقتصادية وجودة الاستعلام الائتماني لها.

وأضاف الزاهد أن البنك ساهم في توفير ما يزيد عن مائة ألف فرصة عمل للشباب من خلال المشروعات متناهية الصغر والمشروعات الإنتاجية المستدامة، منبهًا إلى حصوله على حصة سوقية تصل إلى أكثر من 50 بالمئة في هذا المجال بالنسبة للقطاع المصرفي، إلى جانب الوصول لنحو 22 بالمئة من إجمالي سوق الإقراض الفردي ككل.

ونبه إلى أن البنك نجح في ضخ أكثر من مليون و500 ألف قرض لأصحاب المشروعات متناهية الصغر بقيمة إجمالية تقدر بحوالي 11 مليار جنيه حصلت خلالها المرأة المعيلة على أكثر من 30 بالمئة من عدد القروض المصدرة بهدف زيادة دخل المرأة صاحبة المشروعات متناهية الصغر في الأحياء والقرى الفقيرة بكافة محافظات الجمهورية وتحسين مستوى معيشتها.

وأشار الزاهد إلى أن البنك نجح خلال عام 2016 في توقيع عقدين لتمويل المشروعات متناهية الصغر بالتعاون مع الصندوق الاجتماعي للتنمية بقيمة 320 مليون جنيه، إلى جانب  توقيع عقد اتفاق المشروع القومي للتنمية المجتمعية "مشروعك" بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية.

وفي مجال تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أوضح أن توسعات بنك القاهرة التي انتهجها منذ سنوات جاءت لتتناسب مع سياسة الدولة وتوجهات البنك المركزي في دعم مشروعات التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

ولفت إلى أن منتج "تنمية الأعمال الشخصي" يعد من أبرز المنتجات التي يخطط البنك لإصدارها خلال الفترة الحالية في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتي تخدم شريحة عريضة من العملاء، ومن المتوقع أن تشهد محفظة المنتج طفرة كبيرة في معدلات النمو نظراً لسهولة الإجراءات والمستندات الخاصة به، وفقًا للبيان.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان