إعلان

الجنيه يواصل صعوده بالسوق السوداء..وتاجر: شركات الصرافة توقف البيع

07:29 م الأربعاء 02 نوفمبر 2016

الجنيه المصرى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

واصل سعر الجنيه ارتفاعه الملحوظ أمام الدولار بالسوق السوداء خلال تعاملات اليوم الأربعاء ليسترد جزء من عافيته، وسط توقعات باستمرار صعود العملة المصرية وقرب قيام المركزي باتخاذ قرار التعويم.

وأكد أحمد نيازي، عضو شعبة الصرافة باتحاد الغرف التجارية - خلال اتصال هاتفي مع مصراوي - أن هناك حالة توقف في بيع الدولار خلال تعاملات الأربعاء، وسط تراجع كبير للشراء من قبل المستوردين والأفراد.

وأوضح "نيازي"، أن سعر الدولار واصل هبوطه خلال تعاملات اليوم ليصل إلى ما بين 12 و13 جنيهًا للشراء من قبل الأفراد، وسط صعوبة تحديد سعر البيع للأفراد بسبب توقف شركات الصرافة وتجار العملة عن البيع.

وتوقع استمرار الدولار في تسجيل تراجعه بالسوق السوداء حتى يستقر على ما بين 11.50 و12 جنيهًا، واصفًا حالة التراجع الحالية للعملة الصعبة بالـ"الهزة الأرضية للسوق السوداء وانهيارها".

وكان سجل متوسط سعر الدولار خلال تعاملات أمس الثلاثاء مابين 16 و 15 جنيهًا.

كما توقع عضو شعبة الصرافة، قيام البنك المركزي بتعويم الجنيه خلال أيام، ليصل السعر الرسمي إلى ما بين 11.50 و12 جنيهًا.

وأرجع أحمد نيازي، استمرار التراجع الحاد للدولار إلى مبادرات وقف الاستيراد لفترة معينة، بالإضافة إلى القرارات الاقتصادية التي اتخذها المجلس الأعلى للاستثمار في أول

اجتماع له أمس الثلاثاء بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مطالبًا البنك المركزي بالعمل على فتح شركات الصرافة الموقوفة حتى يساعد بشكل أكبر على استقرار سوق العملة بمصر.

وفي نفس السياق، أكد نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، أن هناك صعوبة في تحديد سعر الدولار خلال تعاملات اليوم الأربعاء، بفعل توقف شركات الصرافة عن البيع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان